تواصل "اعتصام المصير" - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 17 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
18
2018

تطاوين

تواصل "اعتصام المصير"

الأحد 16 مارس 2014
نسخة للطباعة
تطاوين :تواصل "اعتصام المصير"

 بعد سلسلة من الاشكال الاحتجاجية الجماعية للمطالبة بانجاز مشروع غاز الجنوب في ولاية تطاوين وبعد قرار الحكومة انجازه في ولايتي تطاوين وقابس واصدارها بيانا اثر المجلس الوزاري الاخير يبدو ان هذا القرار لم يرتق الى طموحات جانب من مكونات المجتمع المدني في الجهة ولم يلب طموحات شريحة هامة من الشباب لا سيما المنخرطون في منظمة الشباب للتنمية والتشغيل التي نظمت مؤخرا اعتصاما مفتوحا جعلته تحت عنوان "المصير" من اجل حق تطاوين في التشغيل والتنمية " الذي يتواصل الى اليوم.

وقد رفع المعتصمون شعارات عديدة تنادي بانجاز مشروع غاز الجنوب في ولاية تطاوين وبدعم التنمية الشاملة في الجهة من اجل التشغيل وتحسين ظروف عيش المواطنين.

ومساندة لهذا الاعتصام جابت مدينة رمادة اكثر من مسيرة وتم قطع الطريق الرابطة مع حقول البترول في الصحراء في مستوى قرية كمبوت وتم حجز ثلاث شاحنات الى حد الان..

كما عرفت مدينة ذهيبة مسيرة ووقفة احتجاجية لمساندة المعتصمين ويبدو ان الاحتجاجات ستتواصل ما لم يتحقق للمعتصمين اجراءات ترضيهم وتضمن للولاية مستقبلا افضل وتنمية اسرع تستهدف اساسا التشغيل.

ويبدو ان الاطراف التي شاركت مؤخرا في التحاور مع وزير الصناعة والطاقة ورئيس الحكومة عمدت الى احداث لجنة خبراء لمتابعة انجاز مشروع غاز الجنوب واعداد ملفات وافكار قابلة للانجاز تطرح على الحكومة.

محمد هدية 

إضافة تعليق جديد