غلق الطريق.. حالة احتقان.. ومحطات النقل الريفي تسبح في برك المياه. - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 23 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
24
2018

الأمطار تجتاح منازل الأهالي بطبرقة..

غلق الطريق.. حالة احتقان.. ومحطات النقل الريفي تسبح في برك المياه.

الأحد 16 مارس 2014
نسخة للطباعة
الأمطار تجتاح منازل الأهالي بطبرقة

أغلق أهالي منطقة "بوترفس" من معتمدية طبرقة الطريق الوطنية عدد 7 يوم أمس السبت على خلفية الأمطار الغزيرة التي اجتاحت منازلهم وعجزوا على مقاومتها.. وتسبب هذا القطع في شلل تام في حركة المرور بالطريق المذكورة وقد طالب الأهالي بالتدخل العاجل لإنقاذهم من مياه الأمطار التي اجتاحت أيضا العديد من المنازل بمنطقتي جاء بالله وعين مازوز نظرا لتواجدهما في سهول ما أثار خوف وهلع الأهالي الذين طالبوا الجهات المعنية للتدخل وحمايتهم من هذه الأمطار.

في المقابل فان محطات النقل الريفي تحولت الى برك من المياه واستحال على المترجلين وأصحاب سيارات النقل الريفي الوصول الى المحطات ما جعلهم يبحثون عن مآو جديدة كما تحول محيط المستشفى المحلي بطبرقة الى برك من المياه أيضا.

أمطار مارس بجهة طبرقة ساهمت أيضا في ارتفاع منسوب السدود وفيضان بعض الأودية التي لم تشكل خطرا على السكان ونشير في هذا السياق الى تأهب الجهات الأمنية وخاصة أعوان الحماية المدنية للتدخل العاجل وإنقاذ السكان بمناطق "بوترفس" ،عين مازوز وجاء بالله من خطر هذه الفيضانات..

ويذكر أنه تم تأمين عودة التلاميذ الذين يستقلون النقل المدرسي في ظروف حسنة الى مقر سكناهم ولئن أدخلت الأمطار الطوفانية هذه الأيام الهلع في صفوف السكان فإنها تبقى هامة في تعاطي النشاط الفلاحي بالجهة وانتعاشة القطاع النباتي والغابي.

عمارمويهبي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد