كلفته مليار و900 ألف دينار.. ,فتحي الهداوي من أبطال العمل - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 18 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
19
2018

في رمضان 2014 على الوطنية الأولى «ناعورة الهواء» لنجيب عياد

كلفته مليار و900 ألف دينار.. ,فتحي الهداوي من أبطال العمل

الأحد 16 مارس 2014
نسخة للطباعة
كواليس التلفزة مازالت تشهد توترا
«ناعورة الهواء» لنجيب عياد كلفته مليار و900 ألف دينار.. ,فتحي الهداوي من أبطال العمل

 بعد احتجاج مخرجي مؤسسة التلفزة التونسية على ما اعتبروه عدم التزام هذا الهيكل العمومي باتفاقياته مع النقابات الأساسية الناشطة في التلفزيون بمنح المخرجين فرصا للعمل في الإنتاج الدرامي فإنه تم الإكتفاء بمسلسل وحيد لإنتاجه لرمضان 2014 أسند لمنتج من خارج المؤسسة وهو نجيب عياد، الذي فضل بدوره التعامل مع مخرج لا ينتمي لهذه المؤسسة العمومية. مقابل ذلك تم الإتفاق على انتاج عملين من نوع السيتكوم ويتولى تنفيذهما مخرجون من أبناء التلفزة التونسية.

 وقد علمت "الصباح" في هذا السياق- ورغم التصريحات الرسمية بأن الاتفاق النهائي على مسلسل "ناعورة الهواء" لنجيب عياد لم يحسم بعد- أن فريق مديح بلعيد التقني يعمل منذ أكثر من عشرة أيام على اختيار الممثلين ضمن عملية كاستينغ المسلسل، حيث أكد هذا الفريق للاسماء المرشحة لتجسيد أدوار في المسلسل أن بث " ناعورة الهواء" سيكون على الفضائية الوطنية الأولى في ثلاثين حلقة كما أن التصوير سينطلق بداية من 29 مارس الجاري ومن بين الممثلين المتحصلين على الأدوار الرئيسية في المسلسل نذكر كل من فتحي الهداوي وعمر حميدة (بطل نجوم الليل في أجزائه الأولى) وحمدي حدة وعفاف بن محمود.

 من جهة أخرى، اتصلت "الصباح" بالمخرج شكري بن مبروك المنتمي لنقابة أعوان التلفزة فشدد على أن التفاوض مع هذه المؤسسة الوطنية متواصل وقد أقرت المشاورات بمنح مخرجي التلفزة سلسلتين كوميديتين. "السيتكوم " الأول بعنوان "إحنا أصحاب" وسيقوم بإخراجه أحد أبناء التلفزة هشام العكرمي (عمل كثيرا كمساعد مخرج في مسلسلات الحبيب المسلماني) وتولى السيناريست جمال شرف الدين اعداد سيناريو العمل. فيما لم يتأكد بعد عنوان السيتكوم الثاني واسم مخرجه.

 أمّا على مستوى البرامج فستقدم "دراما للإنتاج" وهي شركة خاصة للتلفزة الوطنية برنامجا اجتماعيا بعنوان "مهمة خاصة" من إخراج نجيب مناصرية وهو من مخرجي التلفزة وسيبث مرة كل أسبوع انطلاقا من رمضان 2014 وهو برنامج يقطع مع غيره من البرامج الاجتماعية إذ لا يبحث على الإثارة وجذب الجمهور استنادا لأسرار والحياة الحميمية لضيوفه بقدر ما يهتم بمشاكلهم الاجتماعية ويسعى للمساهمة في حلها حسب تصريح محدثنا.

 وعن مسألة مدى صحة المعلومات التي تقول ان موافقة التلفزة الوطنية على إنتاج مسلسل "ناعورة الهواء (منتجه المنفذ نجيب عياد ) يعود لديون متخلدة بذمتها لصالح "ضفاف للانتاج"، نفى شكري مبروك هذه الفرضية مشيرا إلى أن هذا المسلسل مازال طور الدرس وأن كلفته التي تصل إلى مليار و900 مليون فرضت على التلفزة التروي والبحث قبل قبوله انتاجها رسميا لرمضان 2014.

 تجدر الإشارة إلى أن شركة "ضفاف للانتاج" لصاحبها نجيب عياد تتكتم عن تفاصيل مسلسل "ناعورة الهواء" الاسم الحالي للعمل- فيما يشهد مقر الشركة بالعاصمة إقبالا كبيرا وحركية من الممثلين الراغبين في اقتناص دور في هذا المسلسل الوحيد للوطنية التونسية الأولى خاصة وأن النجاح ، الذي حققه نجيب عياد في مسلسل "يوميات امرأة " السنة الماضية عن سيناريو لخليدة الشيباني وإخراج مراد بالشيخ فتح شهية الكثير من الفنانين لإطلالة درامية من خلال مسلسله في 2014 في ظل غياب الإنتاج الدرامي وتعويل مسلسل مكتوب 4 على التونسية وفق ما علمنا على نسبة كبيرة من الوجوه الجديدة والقادمة من عالم الأزياء مفضلا إياها على الممثلين المحترفين.

 نجلاء قمّوع

إضافة تعليق جديد