مدنين : «فوتشر» لدعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 23 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
23
2018

مدنين : «فوتشر» لدعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة

الجمعة 14 مارس 2014
نسخة للطباعة

 

تم في لقاء اعلامي احتضنه المقر الاجتماعي لديوان تنمية الجنوب بمدنين تقديم آلية جديدة لدعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة المنتصبة بالجنوب تحصل عليها ديوان تنمية الجنوب في اطار مشروع التعاون الفني مع اطراف ايطالية.
وحسب معطيات تحصلت عليها "الصباح" من المدير العام للديوان المذكور فان هذه الالية اطلق عليها اسم "نظام فوتشر" تمكن المؤسسات الصغرى والمتوسطة المنتصبة بولايات الجنوب الستة من الحصول على تمويل جزئي لعمليات الاستشارة او عند اللجوء لخبرات خارجية او لكاتب درايات مختصة في بعض المجالات المحددة سواء خلال مرحلة انجاز المشروع او خلال مرحلة الانتاج والتطوير حسب مقاييس وشروط ووفق اجراءات معينة. كما ان هذه الاستشارة او الخبرة تشمل عدة مجالات من اهمها التسويق والتمركز التجاري والتنظيم الاداري والمحاسبي وكذلك في مجال الاحاطة الفنية في بعض المجالات التكنولوجية وفي بعض القطاعات كالفلاحة والصيد البحري وايضا المحافظة على البيئة والمحيط والمواصفات وغيرها..
وتجدر الاشارة الى أن برامج التعاون بين ديوان تنمية الجنوب والاطراف الايطالية عديدة ومن بينها ارساء منظومة اعلامية قصد مزيد تحسين المعلومات والاحصائيات الجهوية.. تنظيم دورات تكوينية لفائدة اطارات ديوان تنمية الجنوب في عدة مجالات لها صلة مباشرة باحداث المؤسسات الصغرى والمتوسطة وبالاحاطة بالباعثين والمستثمرين.. تنظيم ايام شراكة مع مستثمرين اجانب وخاصة مع الاطراف الايطالية بهدف بعض المشاريع المشتركة واحداث نظام لدعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة في مجال الاستشارة والخبرة.

 

ميمون التونسي

إضافة تعليق جديد