دار الثقافة ابن خلدون تحتفل بالنساء في عيدهن العالمي.. بالسينما - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 16 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
17
2018

تنظم تظاهرة «عيون خصبة»

دار الثقافة ابن خلدون تحتفل بالنساء في عيدهن العالمي.. بالسينما

الجمعة 14 مارس 2014
نسخة للطباعة
تنظم تظاهرة «عيون خصبة»

اختارت إدارة دار الثقافة ابن خلدون بالتعاون مع جمعية المخرجين السينمائيين المحترفين أن تكرم مبدعات تونسيات، في إطار الاحتفالات باليوم العالمي للمرأة التي تتواصل على امتداد شهر مارس الجاري، ليكون التكريم فنيا يعكس قيمة ما قدمته بعضهن للفن السابع خاصة من موقعهن خلف الكاميرا كمخرجات بالأساس. وذلك بعرض مجموعة من الأفلام بحضور بعض المخرجات باعتبار أن عددا منهن خارج حدود الوطن.

تنطلق التظاهرة يوم السبت المقبل بفضاء هذه المؤسسة الثقافية العمومية مثلما أفاد بذلك مديرها كمال الرياحي. تنطلق العروض بداية من الساعة الثانية بعد الظهر. وتنتظم جلسات نقاش للأفلام بعد كل ثلاثة أفلام تعرض وذلك بحضور كل من فتحي الدغري وخالد البرصاوي من جمعية المخرجين السينمائيين التونسيين المحترفين.

أما فيما يتعلق بأسماء المخرجات المشاركات في هذه التظاهرة التكريمية فنذكر كل من إيناس بن عثمان من خلال فيلمها "سيّدة" وإسمهان لحمر بفيلم"nimpotre quoi" و"في بلاد القوقو" للطيفة الدغري و"زكريا" لليلى بوزيد و"هفهوف" لنادية تويجر و"يد اللوح" لكوثر بن هنية وغيرهن من المخرجات التونسيات كألفة شقرون وشهرزاد بوزيد. كما بيّن كمال الرياحي أن الهدف من هذه التظاهرة هو تأكيد توجه دار الثقافة ابن خلدون لتقريب الفعل الثقافي واصحابه من المتلقي وتشريك الجمهور في الأعمال المعروض أو المقدمة خاصة أن دار الثقافة ابن خلدون تولي عناية هامة بالأدب والسينما بدرجة أولى رغم أنها تتضمن نوادي أخرى لا تقل أهمية ونشاطا عن غيرها مختصة في المسرح بإشراف كل من جمال المداني ومنية الورتاني والموسيقى باشراف خلود المرداسي وغيرها من النوادي الثقافية والفنية الناشطة الأخرى.

 نزيهة الغضباني

إضافة تعليق جديد