تقييم الدورة المنقضية.. ومقترحات للدورة القادمة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 12 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
12
2018

مهرجان جربة أوليس الدولي..

تقييم الدورة المنقضية.. ومقترحات للدورة القادمة

الخميس 13 مارس 2014
نسخة للطباعة
تقييم الدورة المنقضية.. ومقترحات للدورة القادمة

عقدت هيئة مهرجان جربة أوليس الدولي في دورته 39 لصيف 2013 جلسة تقييمية بقاعة اجتماعات بلدية جربة حومة السوق وتم بالمناسبة تلاوة التقرير الأدبي الذي أشار إلى ان برنامج الدورة الفارطة اقتصر علي 6 عروض فنية تم الغاء العرض الرابع لبنديرمان واصدقائه والعرض الختامي للاركستر السمفوني التونسي لاسباب مادية وحضر باقي العروض 5803 متفرج .

وأشار التقرير الأدبي الي الصعوبات التي اعترضت هيئة المهرجان والمتمثلة في الدعم المادي فإن استجابت بعض المؤسسات لمد يد العون فان مؤسسات اخري امتنعت عن ذلك بل هناك من وعد ثم اخلف كما حيا التقرير الادبي ثلة من الشباب المدرسي المتطوع الذين لوحظ تواجدهم علي كل الواجهات من خلال حضورهم ومساهمتهم في كل اللجان.

كما تقدم التقرير الأدبي بمجموعة من التوصيات والمتمثلة بالخصوص في الدعوة لتكوين جمعية ثقافية هدفها تنظيم المهرجان وتركيز ادارة قارة تعني بشؤونه واقامة شراكة مع بلدية جربة حومة السوق لوضع المسرح البلدي علي ذمة الجمعية ليكون مقرها الرسمي ومطالبة وزارة الثقافة بمضاعفة المنحة المسندة للمهرجان والتي تبقي هزيلة وايجاد صيغ لتعاون جدي مع وزارة السياحة وتحديد برامج عمل مشتركة لابراز الطابع الثقافي لمحلي وملائمته مع متطلبات القطاع.

وأشار التقرير المالي إلى أن المداخيل بلغت 140 الف و165 دينارا اغلبها متأتية من بيع التذاكر وبدرجة اقل من المنح والإشتراكات والإشهار وغيرها.

في حين بلغت المصاريف حوالي134 ألفا و814دينارا وتم استعراض النفقات وبالتفصيل الدقيق.

 ميمون التونسي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد