«24 ساعة مسرح دون انقطاع».. أو عندما تتحول الكاف إلى عاصمة للفن الرابع - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 14 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
15
2018

تحت شعار «فنون تنير سيكافينيريا »

«24 ساعة مسرح دون انقطاع».. أو عندما تتحول الكاف إلى عاصمة للفن الرابع

الخميس 13 مارس 2014
نسخة للطباعة
«24 ساعة مسرح دون انقطاع».. أو عندما تتحول الكاف إلى عاصمة للفن الرابع

حدد موعد تنظيم تظاهرة "24 ساعة مسرح دون انقطاع" هذه السنة لنطلق الدورة الثالثة عشر يوم 26 وتتواصل إلى غاية 27 من الشهر الجاري. وهي تظاهرة دأب مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف على تنظيمها كل سنة وذلك في إطار احتفاء العالم بأسره باليوم العالمي للمسرح الذي يتزامن مع يوم 27 مارس من كل عام. ومن المنتظر أن تكون دورة هذا العام استثنائية من حيث العروض المقترحة والتي يتجاوز عددها 30 عرضا فضلا عن عدد البلدان المشاركة في التظاهرة في صبغتها الدولية لتسجل مشاركة أعمال مسرحية من جنسيات مختلفة على غرار العراق ومصر وليبيا وإيطاليا وفرنسا. كما تتحول الكاف خلال هذه التظاهرة إلى ملتقى يجمع مدارس وتجارب مسرحية تونسية مختلفة من خلال العدد الكبير من الأعمال المشاركة في ربيع المسرح بالجهة على غرار "الرهيب" التي أنتجها المسرح الوطني وأخرجها منير العرقي و"علي بن غذاهم" لمركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة ومسرحيتي "كلام الليل صفر فاصل" و"حومتي ونوارتي" وغيرها من الأعمال الأخرى. وسيكون لمسرح الهواية حضورا بارزا تقديرا واحتراما وتكريما لمبدعيه وجديّة طرحهم على غرار مسرحية "مراحيل" لجمعية عمر خلفت بتطاوين ومسرحية " انتيقون " لجمعية نيابوليس للفنون...

وكعادتها ستحتفي التظاهرة بمختلف الفنون الأخرى على غرار الرقص المسرحي والتجليّات إ ضافة إلى عروض الشارع وستكون الموسيقى حاضرة بإمتياز من خلال برمجة أكثر من خمسة عروض موسيقية متنوعة الأنماط منها عرض "الى حد ما لنوال إسكندراني" و"أولاد بو مخلوف" وعرض لياسمين حمدان وذلك انسجاما مع الطابع الإحتفالي للتظاهرة والإحتفالات الوطنية بمائوية الفنانة صليحة. كما سيتم تنظيم تربصات وورشات تقوم بتأطيرها كفاءات أجنبية من كل من إيطاليا وفرنسا وكذلك من تونس تتمحور حول "العرض بين نص الإنطلاق والتحقق الركحي" وكذلك "ذاكرة الجسد وأنشودة الغياب" إضافة للمعارض.

 والجديد في هذه السنة يتمثل في أنه سيقع توسيع التظاهرة بهدف تمكين الجمهور من متابعة أكثر عدد ممكن من العروض وذلك بتنظيم 4 عروض تمهيدية إحتفاءا بالتظاهرة.

وسيكون للفكر حضور من خلال تنظيم مائدة مستديرة حول " المسرح والجمهور "يؤثثها عدد هام من الفنانين على غرار توفيق الجبالي ومحمد المديوني ومنصف السويسي وغيرهم.

إضافة تعليق جديد