"رب ضارّة نافعة"..البنزين المهرب ينقذ أصحاب السيارات - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 23 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
24
2018

جندوبة:

"رب ضارّة نافعة"..البنزين المهرب ينقذ أصحاب السيارات

الخميس 13 مارس 2014
نسخة للطباعة
البنزين المهرب ينقذ أصحاب السيارات

 ألقى اضراب عدد من سائقي شاحنات نقل الوقود بظلاله على المحطات التي نفذ منها البنزين مما أثار موجة من الاحتجاج في صفوف أصحاب السيارات.. إلا أن المتجول في معتمديات ولاية جندوبة يلحظ سير الحياة الطبيعي وغياب الطوابير أمام محطات البنزين.. هذا المشهد لم يتأتى من فراغ وإنما مرده تواجد البنزين المهرب على طول الطريق الوطنية عدد17 وبالأرياف والقرى ومداخل المعتمديات، الأمر الذي أدى الى انتعاشة بيع هذه المادة الحيوية وتواجدها بكميات كبيرة على حافتي الطرقات ومزيد طلبها من المهربين اذ لاحظنا حركة كثيفة لسيارات "الديماكس" في اتجاه الشريط الحدودي لجلب الوقود.

في مقابل ذلك بدت الحركة بمحطات البنزين عادية خاصة وأن أصحاب السيارات والشاحنات وجدوا في البنزين المهرب الملاذ الآمن بالنسبة لهم الى جانب توجه العديد من السائقين الى القطر الجزائري لجلب كميات كبيرة للاستهلاك الشخصي وأحيانا لبيعه."رب ضارة نافعة "هي العبارة التي رددها لنا عدد من مهربي البنزين والذين أكدوا لنا تضاعف الاقبال عليهم خلال اليومين الأخيرين وكانوا المنقذ الحقيقي لأصحاب السيارات الخفيفة والشاحنات والذين زودوهم بكل حاجياتهم.

ونشير الى أن حركة وسائل النقل العمومي كانت عادية خاصة بالنسبة لحافلات النقل المدرسي ولم يؤثر اضراب أصحاب شاحنات نقل الوقود على القطاعات الحيوية بجهة جندوبة نظرا لتوفر مادة البنزين المهرب بكميات كبيرة كما أن الدوريات الأمنية كانت أيضا عادية.

عمارمويهبي

إضافة تعليق جديد