بعد منع إسرائيليين من دخول تونس «نوروينغ كروز لاين» تلغي رحلاتها نحو تونس - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 19 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
20
2018

بعد منع إسرائيليين من دخول تونس «نوروينغ كروز لاين» تلغي رحلاتها نحو تونس

الخميس 13 مارس 2014
نسخة للطباعة
«نوروينغ كروز لاين»

 

أعلنت الناقلة البحرية النرويجية "نوروينغ كروز لاين" المنتصبة في ميامي الأمريكية عن توقف رحلاتها في إتجاه تونس بعد ما وصفته بالتمييز الذي سلط على 14 من حرفائها بعد أن تمّ منعهم من النزول على الأراضي التونسية. وأكدت الناقلة في بيان صادر عنها أن السلطات التونسية رفضت مغادرة السيّاح الإسرائيليّين للباخرة والتواجد على أراضيها وهو ما أجبرها على إلغاء كل رحلاتها المبرمجة خلال السنة الجارية في اتجاه تونس وإقرار عدم العودة إلى الأراضي التونسية، وأنها لن تبرمج في اتجاهها أية رحلة مستقبلا.

وكشف مدير الناقلة النرويجية "كيفن شيهان" "Kevin Sheehan" عن صدمته من قرارالحكومة بعدم السّماح بنزول حرفائها على الاراضي التونسية قائلا في هذا السّياق: "نحن نريد أن نرسل رسالة قويّة إلى تونس والموانئ في مختلف أنحاء العالم مفادها أننا لن نتسامح مع من ينتهج التمييز ضدّ عملائنا". كما عبّر من خلال البيان عن غضبهم ممّا حصل سيما وأنهم غير متعودين على مثل هذه الممارسات من قبل. ومن جهته أكد الملحق الصحفي بوزارة السياحة زهيّر الجبابلي أنه لا علاقة لوزارة السياحة بقرار منع السياح الإسرائيليين من النزول على الأراضي التونسية، مبينا أن القرار تمّ اتخاذه من قبل وزارة الداخلية بسبب عدم حصول 14 سائحا على تأشيرة في الغرض.

وأكد الجبابلي أن وزارة السياحة تبذل كل ما في وسعها لاستعادة إشعاع تونس على المستوى الدولي ودفع عجلة السياحة التي شهدت خلال السنوات الفارطة ركودا كون هذا القطاع يعتبر من أهم محركات الاقتصاد الوطني.

وكانت وزارة الداخلية أكدت في بلاغ لها بشأن عدم دخول 14 سائحا إلى تونس يوم الأحد 09 مارس 2014 لعدم استيفائهم للإجراءات القانونية الخاصة بالدخول.

وتسعى الجهات التونسية إلى استعادة نسق قدُوم الناقلات البحرية العالمية إلى تونس بعد عزُوف دام لمدّة سنتين، حيث دخلت في محادثات مع ممثلي هذه النقلات وأكدت مها بن سليمان المسؤولة عن التسويق بشركة "شوبينق كروز" لـ"الصباح" أن تونس ستستقبل خلال السنة الجارية حوالي 600 ألف سائحا بفضل الرّحلات البحرية التي سيعرفها الميناء كل إربعاء بعد عودة رحلات الباخرة "كوستا سيرينا" و "ام اس س سبلنديدا" وعديد النقلات الأخرى.

وبيّنت محدّثتنا أن الناقلات الأمريكية تعتبر تونس وجهة غير محبّذة لعملائها بالنظر إلى عدم الاستقرارالسّياسي والأمني.

 

 حنان قيراط

إضافة تعليق جديد