بشأن قائمة رجال الأعمال.. اتحاد الصناعة والتجارة يستنكر.. و«النهضة» و«المجلس التأسيسي» يتبرآن - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 23 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
23
2018

بشأن قائمة رجال الأعمال.. اتحاد الصناعة والتجارة يستنكر.. و«النهضة» و«المجلس التأسيسي» يتبرآن

الخميس 13 مارس 2014
نسخة للطباعة

 

استنكر أمس وبشدة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية التصريحات الصادرة عن نجيب مراد مقرر لجنة الإصلاح الإداري ومقاومة الفساد بالمجلس التأسيسي والتى تعرّض فيها لقائمة 126 رجل أعمال بذمتهم ديون لفائدة البنوك وقال إنها عملية نهب لأموال الشعب.

واعتبر اتحاد الصناعة والتجارة في بيانه أن تصريحات نجيب مراد احتوت على العديد من "الإساءات والمغالطات والتعميم" وهي استمرار لاستهداف أصحاب المؤسسات و"تشويههم وشيطنتهم". 

وبين اتحاد الصناعة والتجارة أن القائمة -والتى سبق تسريبها قبل سنوات- لا تمثل في الحقيقة سوى مجموع التزامات مؤسسات اقتصادية في فترة تاريخية محددة إزاء البنوك ولا يعني أنها ديون لم يقع تسديدها.

كما أن أغلب المؤسسات الواردة بهذه القائمة لها مكانة مميزة في النسيج الاقتصادي الوطني والبعض منها مدرج بالبورصة مما يدل على شفافية معاملاتها واحترامها للقانون في تعاملها مع المؤسسات المصرفية.

وأشار بيان اتحاد الصناعة والتجارة أن مثل التصريحات الواردة على لسان نجيب بن مراد من شأنها التشويش على الوضع الاقتصادي الوطني في هذا الظرف الحساس الذي يمر به فضلا عن الضرر الكبير الذي تلحقه بالمؤسسات وبأصحابها في مرحلة تحتاج فيها البلاد إلى دفع الاستثمار وحفز المبادرة الخاصة بعيدا عن "الشعبوية والإثارة والمغالطات والتجني."

وفي خطوات استباقية لتطويق ردود الأفعال حول تصريحات نجيب مراد وما قد تخلفه من أزمات مع رجال الأعمال وهياكلهم التمثيلية كانت حركة النهضة قد سارعت في وقت متأخر من ليلة أول أمس إلى اصدار بيان اعتبرت من خلاله تصريحات النائب نجيب مراد النائب عن النهضة ، لا تلزم الحركة ولا تعبر عن موقفها بل هي مواقف شخصية للنائب المذكور.

وأشاد  بيان حركة النهضة بالدور الذي يقوم به رجال الأعمال في النهوض بالإقتصاد ودفع الاستثمار ومقاومة البطالة وعبرت عن احترام رجال الأعمال والهيئات الممثلة لهم.

بدوره تبرأ رئيس لجنة الإصلاح الإداري ومقاومة الفساد من تصريحات عضو اللجنة وقال إنها لا تلزم المجلس في شيء بل تلزم صاحبها.

 

منى يحياوي

 

إضافة تعليق جديد