ملامح وأخبار - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 18 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
18
2018

ملامح وأخبار

الخميس 13 مارس 2014
نسخة للطباعة

 اليوم أمطار غزيرة ورياح قوية

اعلن المعهد الوطني للرصد الجوي امس في بلاغ له أن الوضع الجوي يكون خلال اليوم الخميس ملائما لنزول أمطار بأغلب الجهات وتكون مؤقتا رعدية وغزيرة وبكميات محليا هامة تتجاوز 50 مليمترا بمناطق الوسط وولايات قفصة وتوزر وصفاقس وقابس ثم لاحقا جندوبة والكاف وسليانة وزغوان.

وأضاف البلاغ ان حالة الطقس ستسجل تساقط البرد بأماكن محدودة. وتكون الرياح قوية لتتجاوز مؤقتا 80 كلم/س قرب السواحل وأثناء ظهور السحب الرعدية وبالجنوب حيث تثير الرمال قبل نزول الأمطار. اما البحر فيكون هائجا بكافة المناطق.

«الصومالي» مرة أخرى أمام التحقيق

علمت "الصباح" أن المتهم أحمد المالكي المكنّى بـ"الصومالي" أحيل أمس على قاضي التحقيق بالمكتب 12 بالمحكمة الابتدائية بتونس وتم استنطاقه حول قضية اغتيال الشهيد محمد البراهمي وقد وقع جلبه وإرجاعه الى سجن ايقافه تحت حراسة أمنية مشددة، وكان الصومالي مثل سابقا أمام قاضي التحقيق بالمكتب 12 وتم استنطاقه في قضية اغتيال الشهيد المعارض اليساري شكري بلعيد.

 تواصل التأخير والغيابات في «التأسيسي»

رغم الدعوات المتكررة للنواب بضرورة التسريع في مناقشة مشروع القانون الانتخابي قصد المصادقة عليه قبل موفى شهر مارس الجاري، فإن أغلبهم لا يلتزمون بمواعيد انطلاق الجلسات، حتى أن لجنة التشريع العام انطلقت في جلستها المسائية أمس بخمسة نواب فقط 4 من النهضة وواحد من الكتلة الديمقراطية..

الإلتزام بالاتفاق الممضى مع الجامعة العامة للمالية

جددت وزارة الشؤون الإجتماعية امس في بلاغ لها تأكيدها على الإلتزام بالاتفاق الممضى مع الجامعة العامة للمالية في 7 فيفرى 2014 .

وخلافا لبيانها المشترك الذي صدر اول امس مع وزارة المالية نص البلاغ على أن الاتفاق سيدخل حيز التنفيذ فور نشره بالرائد الرسمي في أجل لا يتجاوز 31 من ماي المقبل مؤكدة أن تاريخ المفعول المالي للاتفاق يبقى كما هو منصوص عليه وهو  غرة جانفى 2014.

استغراب

عبر أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة التونسية لمديري المؤسسات الإعلامية ومنخرطيها المجتمعين في إطار جلسة وطنية انعقدت اول امس الثلاثاء وبعد اطلاعهم على مشروع كراسات الشروط المتعلقة بالحصول على إجازات واستغلال الإذاعات والتلفزات الخاصة والذي أعلنت عنه الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري، عن إستغرابهم من محتوى كراسات الشروط.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد