عين دراهم: مليارات مرصودة.. وأشغال مفقودة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 24 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
26
2018

عين دراهم: مليارات مرصودة.. وأشغال مفقودة

الأربعاء 12 مارس 2014
نسخة للطباعة
مليارات مرصودة.. وأشغال مفقودة

في شهر سبتمبر من 2012 قام الياس الفخفاخ وزير السياحة سابقا رفقة الدكتور بندر بن فهد رئيس المنظمة العربية للسياحة ومجموعة من المستثمرين العرب بزيارة ميدانية للمنطقة السياحية بفج الأطلال التي اندرجت في نطاق تهيئة هذه المنطقة لأن هذا المشروع عرف تعطيلا فاق 6 سنوات بالرغم من أن الدراسة الفنية كانت جاهزة والاعتمادات مرصودة منذ عهد النظام البائد وتقدر بـ9مليارات .تمّ الترفيع فيها لتصبح في حدود 13.6 مليارا وبالرغم أن المشروع كان بصدد الاعداد الا أن الرغبة في الاستثمار فيه جاءت من قبل بعض الدول الشقيقة والصديقة وقد تم وقتها الاعلان عنها بعد جلسة العمل التي عقدها وزير السياحة آنذاك بمعتمدية عين دراهم.

وقد كان من المفروض بعث ثلاثة مشارع بهذه المنطقة السياحية " القرية السياحية بفج الأطلال – مركز عربي صيني للتكوين في فن السياحة والفندقة وثالثهما انشاء صندوق الجمهورية التونسية للتنمية السياحية وهي ثلاثة مشاريع متكاملة ستساهم في دفع عجلة التنمية بالشمال الغربي عموما وبجهة عين دراهم خاصة وقد اطلع المستثمرون العرب وقتها ميدانيا على مكان المشروع وأعجبوا به لأنه يعتبر مشروع القرن لاحتوائه على ما يقارب 1700 سرير ويمسح حوالي 50 هكتارا.

الوزير السابق صرح بأنه سيقع الترفيع في تكلفة المشروع لجلب المستثمرين واستقطابهم ليصبح له اشعاع وطني وافريقي ومتوسطي . والسؤال المطروح اليوم بجهة عين دراهم أين وعدك يا سيادة الوزير فيما يخص هذا المشروع مادامت الأموال موجودة؟

المطلوب اليوم من الحكومة الجديدة التدخل الفوري لمعرفة الأسباب الحقيقية التي أدت الى تعطيل هذا المشروع خاصة وأن عين دراهم أصبح " حالها يبكي" وشبابها من مقهى الي مقهى يتسكع

محمد الهادي العبيدي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد