سد الشغور في 18 معتمدية بداية من يوم الجمعة.. و32 بلدية دون كتاب عامين - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 23 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
23
2018

كاتب الدولة للشؤون الجهوية والمحلية في تصريح لـ«الصباح»:

سد الشغور في 18 معتمدية بداية من يوم الجمعة.. و32 بلدية دون كتاب عامين

الأربعاء 12 مارس 2014
نسخة للطباعة
◄ 264 بلدية بها اشكاليات.. و253 عمدة فقط تم تغييرهم منذ الثورة..
سد الشغور في 18 معتمدية بداية من يوم الجمعة.. و32 بلدية دون كتاب عامين

 بعد اعلان رئاسة الحكومة عن حركة في سلك الولاة التى  تمّ بمقتضاها اجراء تعيينات جديدة في هذا السلك، شمل تغيير 18 واليا من إجمالي 24 واليا، من المنتظر ان يتم الاعلان عن تحويرات في سلك المعتمدين والعمد في الايام القليلة القادمة وذلك في اطار التزام حكومة مهدي جمعة بتفعيل كافة بنود بخارطة الطريق خاصة في النقطة المتعلقة بمراجعة التعيينات التى لها علاقة مباشرة بالانتخابات القادمة.

وبخصوص مراجعة التعيينات في سلك المعتمدين والعمد كشف كاتب الدولة للشؤون الجهوية والمحلية عبد الرزاق  بن خليفة في تصريح لـ"الصباح" ان اللجنة المعنية ستشرع بداية من  يوم الجمعة القادم للنظر أولا في سدّ الشغورات في سلك المعتمدين الاول والكتاب العامين الذين وقعت تسميتهم مؤخرا في سلك الولاة على غرار ولاية صفاقس وبنزرت والمنستير.

18 شغورا في المعتمديات

واضاف ان قرابة 18 معتمدية فيها شغورات منها 8 ترابية و10 مركز ولاية وهو مايقتضي -حسب تعبيره -التدقيق والبحث وفق الشروط والمقاييس من بينها الخبرة والحياد والاستقلالية مضيفا انه سيتم المرور الى تقييم اداء بقية المعتمدين الحاليين المباشرين من خلال الاستئناس باراء الولاة الجدد. أما فيما يتعلق بسلك العمد قال كاتب الدولة للشؤون الجهوية والمحلية ان سلك العمد بعد الثورة شهد تغييرات حيث تم تغيير قرابة 253 عمدة في مختلف ولايات الجمهورية، مشيرا الى ان الارقام التى تم التصريح بها في وسائل الاعلام حول عدد العمد الذين وقع تغييرهم خاطئة وغير  صحيحة.

 تغيير 253 عمدة فقط منذ الثورة

 وأفاد ان عدد العمد الذين تم تغييرهم 253 عمدة فقط من جملة 2082 عمدة في مختلف انحاء الجمهورية مبينا ان هذا التغيير تم لعدة أسباب واعتبارات منها ماهو متعلق بالوفاة ومنها بالاستقالة خاصة الذين كانوا يشتغلون سابقا في سلك الامن والبقية تم تغييرهم لعدم الكفاءة. وفي نفس السياق أكد ان اللجنة ستقوم بحصر العدد الجملي في سلك العمد وسيتم تقييم ادائهم وفق المقاييس والشروط المطلوبة على ان يتم الاعلان الرسمي للقائمة النهائية في غضون الاسابيع القادمة. وبالنسبة لمراجعة النيابات الخصوصية اعتبر بن خليفة ان ملف النيابات الخصوصية من الاشكاليات المطروحة على طاولة النقاش في حكومة مهدي جمعة باعتبار ارتباط النيابات الخصوصية بسير العملية الانتخابية القادمة مؤكدا ان 264 بلدية في مختلف ولايات الجمهورية تشهد اشكاليات، خاصة في ظل وجود نيابات خصوصية مستقيلة  واخرى فيها احكام قضائية صادرة سيتم تنفيذها قريبا. واضاف ان قرابة 32 بلدية في أكثر من ولاية دون كتاب عامين ومن المنتظر ان يتم سد الشغور فيها بعد الانتهاء من دراسة الملفات واستيفاء المرشحين المؤهلين لها من كل الشروط المطلوبة.

 

 نزار الدريدي

إضافة تعليق جديد