النادي الافريقي- الاتحاد المنستيري (3-2) هجوم الافريقي يستفيق في لقاء الاثارة والتشويق - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 7 أوت 2020

تابعونا على

Aug.
8
2020

النادي الافريقي- الاتحاد المنستيري (3-2) هجوم الافريقي يستفيق في لقاء الاثارة والتشويق

الثلاثاء 11 مارس 2014
نسخة للطباعة

 

ملعب المنزه- جمهور فاق العدد المحدد- تحكيم: محمد بن حسانة بمساعدة وليد معلى ومكرم الزغل والحكم الرابع فؤاد البحري-الانذارات: بلال العيفة وعاطف الدخيلي (من الافريقي) وعبد الرحمان بعبورة ونضال سعيد (من الاتحاد)

 الاهداف:هتان البراطلي (دق 25) وايزيكال (دق 48) ومحمد علي اليعقوبي (دق 65) للافريقي  ونزار العيساوي دق 32() ض-ج) ومهدي سعادة (دق 96) للاتحاد.

 

النادي الافريقي:عاطف الدخيلي- بلال العيفة- اسامة الحدادي- محمد علي اليعقوبي- سيف تقا- هتان البراطلي- اشرف الزيتوني- مراد الهذلي (هشام الجبالي دق 73)- ايزيكال- عبد المؤمن جابو (عصام الدريدي دق 94) وزهير الذوادي (حمزة العقربي دق 86).الاتحاد المنستيري: عبد الرحمان بعبورة- ايمن بن عمر- وجدي السعيداني- رامي الحاج سالم- احمد العيادي- كوليبالي- نضال سعيد (مهدي سعادة دق62)- سارج (كراموكو دق 72)- حمزة المسعدي- نزار العيساوي-زياد مشموم (نوفل اليوسفي دق 86).

  نجح النادي الافريقي في العودة الى سكة الانتصارات بعد حسم مباراته ضد الاتحاد المنستيري لصالحه وارتقى مؤقتا الى المركز الثاني برصيد 41  نقطة بالتساوي مع النادي الصفاقسي  في مباراة كانت الاثارة والتشويق سمتها البارزة اذ شهدت تسابقا وتلاقحا في التهديف وتميز فيها الحكم محمد بن حسانة باعلانه عن ثلاث ضربات جزاء كاملة..

اهم ما جد

- دق 1 تصويبة قوية من سارج كادت تغالط حارس الافريقي. - دق 14 ايزيكال لم يحسن استغلال موقعه المتميز وتسديدته وجدت امامها الدفاع. - دق 25 هتان البراطلي يفتتح النتيجة لصالح الافريقي  بعد تمريرة قادها الذوادي الذي سدد والدفاع يعيد الكرة امام ايزيكال الذي يصوب بدوره لتعود امام البراطلي الذي يسدد بقوة من خارج مناطق الجزاء ويفتتح النتيجة (1-0). - دق 32 الحكم بن حسانة يعلن عن ضربة جزاء غير موجودة للاتحاد بعد ان ظن  ان  بلال العيفة لمس الكرة باليد وقد نفذها نزار العيساوي وعدل الكفة للاتحاد (1-1). -دق 42 كرة "مليمترية" من العيفة لايزيكال الذي يضيع فرصة تضعيف النتيجة. - دق 48 ايزيكال يضيف الهدف الثاني للافريقي بعد راسية اسكنها شباك بعبورة الذي وقف عاجزا (2-1)..  -دق  51 نزار العيساوي ينجح في اقتنصهاالكرة من مدافعي الافريقي ويتوجه نحو المرمى ولكن سيف تقا يبتدخل برشاقة ويبعد الكرة للتماس. -دق 58 هجمة للافريقي يقودها الذوادي والحارس بعبورة يقوم بالخطا والحكم يعلن عن ضربة جزاء تولى تنفيذها بلال العيفة ولكن بعبورة كان في المكان المناسب وانقذ الموقف.. - دق 61 ايزيكال وجه لوجه امام حارس الاتحاد ولكنه يضيع الفرصة التسجيل.. - دق 65 محمد علي اليعقوبي يضيف الهدف الثالث  بتسديدة راسية (3-1). - دق 75 عاطف الدخيلي ينجح في التصدي لكرة خطيرة من نضال سعيد في مناسبتين. - دق 80 تصويبة ممتازة من الجزائري جابو خارج منطقة الجزاء باتجاه الزاوية 90 للمرمى والحارس بعبورة بامتياز يبعد الكرة للركنية وقد كانت لقطة المباراة وحظيت هذه المحاولة بتصفيق حار من جماهير الافريقي.. - دق 94 عاطف الدخيلي يتدخل امام اليوسفي في مناطق الجزاء وبن حسانة يعلن عن ضربة جزاء نفذها العيساوي ولكن الدخيلي تصدى للمحاولة.. - دق 96 مخالفة للاتحاد على بعد 35 مترا ينفذها مهدي سعادة وبامتياز يضعها في الشباك ويذلل الفارق(3-2).

 

رجل المباراة

 هو الجزائري عبد المؤمن جابو الذي قدم واحدة من افضل مبارياته منذ انضمامه للافريقي

 

مردود الحكم

كان متوسطا واعلانه عن ضربة الجزاء الاولى لم يكن في محله وقد احتجت جماهير الافريقي بقوة على مردوده... 

 

هوامش

-عودة بلال العيفة الى التشكيلة الاساسية للافريقي رافقتها عودة شارة القيادة له..

 - الشماريخ سجلت حضورها كالعادة على مدرجات الافريقي مما يعني ان عقوبة في انتظار النادي.

- اول انتصار للافريقي مع المنذر الكبير مع العلم ان الافريقي اول مرة ينجح في تسجيل اكثر من هدفين هذا الموسم..

- مهاجم الاتحاد سارج سبق له ان قام باختبار مع الافريقي ولكنه لم ينجح فيه وكان ذلك في موسم 2012.

-فاق عدد جمهور الافريقي العدد المسموح به 5 الاف وقد قارب عدده على 10 الاف واضفى وجوده اجواء ممتازة على ملعب المنزه..

- بعد انتهاء المباراة عبرت جماهير الافريقي عن غضبها من الحكم محمد بن حسانة وطلبت من الصحافيين التذكير بالاخطاء التي ارتكبها في حق الفريق هذا الموسم!..

- الانذار الذي رفع في وجه العيفة هو الثالث في رصيده مما يعني غيابه رسميا عن مباراة الدربي يوم الاحد مع العلم ان الافريقي دخل المباراة ولديه 6 لاعبين يتهددهم الانذار الثالث ابرزهم جابو وتقا..

  اسمهان العبيدي

 

 

- المنذر الكبير (مدرب النادي الافريقي):  "نجحنا في الفوز وتسجيل 3 اهداف رغم انه كان بالامكان ان نضيف الرابع والخامس.. الفوز جاء في التوقيت المناسب وبعد صيام عن الانتصارات منذ 3 جولات.. قدم ابنائي اداء جيدا خاصة في الشوط الثاني  اتمنى ان يتحسن المردود في الجولات المتبقية وفريقنا جاهز كما يجب.. سنواصل المراهنة على المراكز الاولى وسعيد بالوجه المرضي لجابو الذي كان حاسما"..

- مراد العقبي (مدرب المنستيري): " اللقاء كان متوازنا وخاصة في الشوط الاول وخلقنا عديد الفرص لكننا لم ننجح في تجسيمها.. باغتنا الهدف الثاني للافريقي واثر على نفسية لاعبينا.. بعد ذلك  قمنا بالتحويرات اللازمة ولكن الافريقي كسب النتيجة النهائية.. والحكم بن حسانة ظلمنا بقراراته"..

 

 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة