ملامح واخبار - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 15 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
16
2018

ملامح واخبار

الثلاثاء 11 مارس 2014
نسخة للطباعة

 إحباط تهريب مليون أورو

  أحبط أمس أعوان الديوانة التونسية وتحديدا على مستوى فرقة مراقبة وتفتيش المسافرين بمطار تونس قرطاج عمليّة تهريب كمية كبيرة من العملة الصعبة(أورو) بما يعادل 2،2 مليون دينار تونسي أثناء عملية تفتيش روتينية لمسافر جزائري كان يخطط لتهريبها إلى إحدى الدّول الخليجية.

 قضية حل «رابطات حماية الثورة» تتأجل 

  أجلت أمس إحدى الدوائر المدنية بالمحكمة الابتدائية بتونس النظر في قضية حل "رابطات حماية الثورة" التي كان رفعها المكلف العام بنزاعات الدولة في حق الكاتب العام للحكومة وطالب فيها بحل الرابطات. وجاء في نص الشكوى أنه تم التنبيه على "رابطات حماية الثورة" من قبل الكاتب العام للحكومة مرتين لحلها بعد الاستناد إلى عديد الشكايات التي أودعت لدى النيابة العمومية وطالبت بحل هذه الرابطات كما استند الى معاينات اعتداءات بالعنف على بعض المقرات على غرار حادثة ساحة محمد علي وما رافقها من عنف.

 مدير عام جديد للوكالة الفنية للاتصالات 

  تعلم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال أنه تم تعيين السيّد جمال الزنكري مديرا عاما للوكالة الفنية للاتصالات. وهو مهندس عام في الاتصالات بمركز البحوث والدراسات للاتصالات، وشغل منصب مقرّر عام بالهيئة الوطنية للاتصالات حتى تاريخ تسميته الأخيرة.

  السعيدي: «مشروع ميزانية الجبهة الشعبية خارج عن التاريخ»

  قال رضا السعيدي المستشار السابق في حكومة علي العريض امس في برنامج "ميدي شو" إنّ الحكومات المتعاقبة بعد الثورة اتخذت قرارات غير عشوائية تحملت مسؤوليتها "الترويكا"، من بينها الزيادة في الأجور والانتدابات في الوظيفة العمومية دون الأخذ بعين الاعتبار متطلبات الدولة. ودعا إلى تنظيم حوار وطني حول الوضع الاقتصادي في تونس ليعلم الرأي العام حقيقة الوضع الاقتصادي في البلاد.  أما بخصوص مشروع الميزانية البديلة التي تقدمت به الجبهة الشعبية قال السعيدي إنّها ميزانية خارجة عن التاريخ، وأنّ النقاط التي تنبني عليها هذه الميزانية لا يمكن ان تتحقق على ارض الواقع، مشدّدا انّه لو دعي ليكون وزير اقتصاد في حكومة ستعمل على تطبيق هذه الميزانية فسيكون في المعارضة أكيد، حسب تعبيره.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد