أخبار نقابية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 22 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
23
2018

أخبار نقابية

الأحد 9 مارس 2014
نسخة للطباعة

  أعوان مركز الاعلامية يهددون..

 هدّد أعوان مركز الاعلامية بوزارة المالية بالتصعيد والاضراب تماما عن العمل في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.. وعن الاشكالية الرئيسية التي أدت إلى تنفيذ الوقفات الاحتجاجية من قبل العاملين والاطارات بالمركز والتي جعلتهم يهددون بالتصعيد، ذكرت مصادر جديرة بالثقة أن هذه التحركات جاءت على إثر امتناع وزارة الاشراف عن تمتيعهم مثل جميع أعوان المالية التابعين لها والذين يقدر عددهم بـ18 ألف عون بمنحة الاستخلاص منذ سنة 2011، بتعلة أن أعوان المركز ليسوا موظفين عموميين.. وحتى بعد تولي حكومة جديدة لمقاليد السلطة فقد بقيت التعلات نفسها وتصب في خانة واحدة وهي أن المؤسسة عمومية ذات صبغة غير إدارية.. 

تفاوض

انعقدت أول أمس الجمعة جلسة تفاوض بين ادارة "اورنج" تونس والنقابة الاساسية للشركة بحضور الكاتب العام للجامعة العامة للبريد والاتصالات من أجل التفاوض حول المطالب المدونة بالمراسلة.. لكن هذه الجلسة لم تفض لاتفاق الاطراف الحاضرة خصوصا في ما يهم المسائل المادية. تسوية ملف «آريوليا»

 بالمغيرة  أفاد الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل ببن عروس أنه تم أول أمس الجمعة بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية وبحضور الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم القطاع الخاص بلقاسم العياري تسوية الوضع داخل شركة "آريوليا" بالمغيرة وذلك عبر تسوية النقطة المتعلقة بالتصنيف المهني وتوقيت العمل..  وفي ما يخص حاملي شهادة التأهيل التقني وكذلك تقني سامي فقد تم انهاء الاشكال الخاص بهم وتمكينهم من العمل بنظام 40 ساعة مع المحافظة على كل الحقوق المكتسبة..

 احتجاج أعوان «الصوناد»..

نفذ أمس أعوان وموظفو "الصوناد" بالكاف وقفة احتجاجية وذلك بسبب ما اعتبروه "تنصل الإدارة العامة" في تنفيذ تعهداتها وعدم تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين النقابة وسلطة الإشراف.. وقد ذكرت مصادر نقابية ان احتجاجهم هو تنديد بتمادي الادارة في تجاهل المطالب المشروعة التي تم الاتفاق عليها والتي تهم بالخصوص تمكين العمال والموظفين من مستحقاتهم وتسوية وضعيات العمال وأعوان الحراسة والنظافة الذين كانوا يعملون عن طريق المناولة.. وفي صورة عدم تجاوب الإدارة العامة فان إمكانية التصعيد واردة جدا.

 

 جمع: سعيدة الميساوي 

كلمات دليلية: