لن أترشّح للرئاسية.. والشابي له ما يؤهّله لهذا المنصب - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 22 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
22
2018

مية الجريبي لـ«الصباح»:

لن أترشّح للرئاسية.. والشابي له ما يؤهّله لهذا المنصب

السبت 8 مارس 2014
نسخة للطباعة

اكّدت الامينة العامة للحزب الجمهوري مية الجريبي عشية أمس في صفاقس في تصريح لـ"الصباح" على هامش لقاء جمعها بمناضلات الحزب تحت شعار: "المرأة تنتخب وتترشّح لإنجاح الإنتقال الديمقراطي" انّهم لن يحسموا في مسألة الترشّح للرئاسية إلاّ بعد صدور القانون الإنتخابي.
 واضافت: "أنا لن أترشّح للرئاسة لأنّ مرشّحي له من الكفاءة والنضالية والمصداقية ما يؤهّله لهذا المنصب وهو السيد نجيب الشابي".
وعن خروجهم من جبهة الإنقاذ وتوسيع التحالفات أفادت: "المصطلح الدقيق هو انّنا أخرجنا من جبهة الإنقاذ وتأسّفنا لذلك لانّنا نطرح على انفسنا توحيد الحركة الديمقراطية وانسحبنا من الإتحاد من أجل تونس لانّ هذه الجبهة لم تؤدّ مهمّتها ونحن الآن اخترنا التوجّه إلى المواطنين مباشرة نتحاور معهم على كل المستويات. وبخصوص التحالفات نتناقش مع كل من يتشارك معنا في الرؤية المجتمعية وقضايا التنمية التي هي مسألة على غاية من الأهمية".
تحدّثت الجريبي عن حكومة مهدي جمعة مفيدة بأنّها خلال شهر قد قدّمت الكثير على المستوى الأمني وعلى مستوى تسيير الإدارة والحكومة وكذلك بخصوص مراجعة تعيينات الولاّة.
وأضافت: "نحن بحاجة إلى نسق أسرع بكثير في ظلّ عدم الكشف عن قتلة شكري بلعيد والحاج محمد البراهمي مع ما يلفّ الوثيقة التي أفادت اغتيال البراهمي من غموض ولم تحرّك وزارة الداخلية ساكنا إلى يومنا هذا ولم تسلّط الضوء على هذه المسألة إضافة إلى ضرورة التسريع في ملف روابط حماية الثورة إلى جانب المسألة الإجتماعية الصعبة التي أفادتنا بها حكومة مهدي جمعة والمطروح اليوم التضحية ولكن ليس على كاهل المواطن والذي ليس في حمل لقرارات أخرى تثقل قفّة المواطن وفي الحزب الجمهوري طرحنا حلولا كفكرة الإكتتاب الوطني ومسألة العدالة الجبائية".
وعن الدستور التونسي أفادت: "الدستور حقّق الكثير ودورنا ألاّ يبقى حبرا على ورق وقد غلق الباب نهائيا أمام من يشكّك في التونسيين الذين يفتخرون بحضارتهم العريقة وتعاليم ديننا السمحة التي تدعو إلى التحابب والاخوة وهي قيم لا يمكن لأحد تغييرها، كما يستند الدستور إلى المسار الإصلاحي الذي عرفه تاريخ تونس من خلال التعليم وقيم المواطنة وإعطاء قيمة المرأة"..
 

صابرعمري