الفلاحون يحتجون على المكتب الجديد - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 23 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
24
2018

قفصة: للمطالبة بإعادة الانتخابات..

الفلاحون يحتجون على المكتب الجديد

الخميس 6 مارس 2014
نسخة للطباعة

تجمع العشرات من الفلاحين من مختلف معتمديات الجهة أمام مقر الاتحاد الجهوي للفلاحين مطالبين بطرد اعضاء المكتب الجهوي واعادة الانتخابات التي اعتبروا نتائجها لم تكن معبّرة عن تطلعاتهم..

وكان المؤتمر الجهوي لاتحاد الفلاحين بقفصة قد انعقد في شهر ماي من السنة الماضية بمعتمدية سيدي عيش بعد أن تأجل انعقاده في افريل من السنة الماضية بسبب احتجاجات الفلاحين ،الذين كانوا وجّهوا اتهامات للهيئة الوقتية وحركة النهضة بالاستحواذ على بطاقات الانخراط وتسليمها الى المقربين.

وخلال الوقفة التي نظمت صباح أمس الاربعاء امام  مقر الاتحاد الجهوي للفلاحين، أكّد علي بن عيسى مبروك-فلاح-"ان السلط المحلية بقفصة الشمالية خاصة ،نسّقت مع المكتب الجديد من اجل دعم بعض الفلاحين على حساب البعض الآخر وكان الولاء لحزب معروف هو الفيصل في ذلك." وأضاف "بن عيسى مبروك" انه تمّت مساومته بان يتقلد منصبا مقابل الانخراط في هذا الحزب".

وبعد الوقفة الصباحية التي وجدت مساندة من جبهة الانقاذ حيث حضر عدد من قياداتها وتحدثوا مع الفلاحين ،قام العشرات بالدخول لمكتب رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحين وطالبوه بمغادرة مكتبه وغلق المقر حتى انتخابات قادمة ،وهو ما رفضه رئيس الاتحاد الجهوي "محمد رحّال "مؤكدا انه الرئيس الشرعي.

وأكد رئيس الاتحاد الجهوي ان الانتخابات التي أوصلته لهذا المنصب كانت شفّافة ،وانه لا يمكن الاستماع لهذه الاصوات التي لا مطلب لها الا التشويش على عمل المكتب الجهوي.

قوات الامن التي رابطت بالقرب من مقر الاتحاد الجهوي للفلاحين تدخلت للحديث مع بعض الفلاحين بحضور مدير الاقليم ورئيس منطقة الامن الوطني في محاولة منها للحد من حالة الاحتقان وتسوية الملف بعيدا عن التشنجات.

 

الهادي رداوي