ملامح وأخبار - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 16 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
17
2018

ملامح وأخبار

الخميس 6 مارس 2014
نسخة للطباعة

استرجاع الاموال المنهوبة

تعقد لجنة الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد بالمجلس التأسيسى مساء اليوم بقصر باردو جلسة استماع إلى ممثلين عن وزارة العدل حول استرجاع الأموال المنهوبة وهم رياض بلقاضي المدعي العام للشؤون الجزائية والصادق العماري المدعي العام بادارة المصالح العدلية ومحمد العسكري المستشار لدى وزير العدل.

أحداث عنف في كلية الآداب بالقيروان

افاد مراسلنا بالقيروان ان كلية الاداب والعلوم الانسانية بالقيروان شهدت امس اشتباكات واصابات عديدة في صفوف الطلبة على خلفية رفض اتحاد العام لطلبة تونس دخول هشام العريض ابن رئيس الحكومة المتخلي علي العريض الى الكلية لحضور ندوة علمية ينظمها الفصيل السياسي لحركة النهضة تحت عنوان "شمائل النبوة"، وتم نقل المصابين لمستشفى الاغالبة بعد تدخّل وحدات الامن..

جمعية القضاة تدعو القضاة الى استئناف العمل

دعت جمعية القضاة التونسيين امس عموم القضاة الى استئناف العمل بصورة عادية اليوم الخميس بعد تنفيذ اضراب استمر لثلاثة أيام ومضاعفة الجهود لتلافي ما حصل من تأخير وتجنب الاستفزازات.

تونس أنفقت 25 مليار دينار لسداد قروض بن علي

قال الأستاذ الجامعي والناشط في الجبهة الشعبية فتحي الشامخي خبير اقتصادي إنّ الجبهة ستقدّم اليوم في ندوة صحفيّة برنامج ميزانيّة بديلة سيقع طرحها للخروج من الأزمة المالية بالإمكانيات المتوفرة حاليا دون الالتجاء إلى التداين من البنوك الدولية. وأوضح في برنامج "ميدي شو" امس أنّ تونس مطالبة بالابتعاد عن برامج صندوق النقد الدولي والمفوضية الأوروبية الذي فرض وصايته على تونس منذ أكثر من 25 سنة على حدّ تعبيره.

وأكّد الشامخي أنّ تونس أنفقت 25 مليار دينار لسداد ديون اقترضها الرئيس المخلوع بن علي، وعلى الحكومة أن تجمد سداد هذه القروض مؤقتا أو تطلب إعفائها من الخلاص.

وأشار إلى أنّ رئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة يحاول اقناع التونسيين لتبرير سياسة التقشف، في حين بامكانه إيجاد حلول أخرى دون المسّ بالمقدرة الشرائيّة للمواطنين.

تسبقة مالية لهيئة الانتخابات

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، امس في بلاغ لها، عن تسلمها تسبقة على ميزانيتها، بقيمة 10 ملايين دينار كانت طلبتها يوم 9 فيفري الماضي. وأضافت أنه تم تنزيل هذه التسبقة في حساب الهيئة الجديد أول أمس.

التمديد في التخفيضات الشتوية الى غاية نهاية مارس

قررت وزارة التجارة التمديد فى التخفيضات الشتوية 2014 الى غاية نهاية شهر مارس الجارى وفق مصدر من الوزارة. وقد اتخذت الوزارة هذا القرار بطلب من تجار الملابس والاحذية للاستفادة من العطلة المدرسية ومزيد تنشيط الحركية التجارية.

قائـد السبسي يدعو صندوق النقد الى مواصلة مساعدة تونس

تمّ امس لقاء بين وفد ممثّل لصندوق النقد الدولي برئاسة السّيد مسعود احمد ورئيس حركة نداء تونس قصد تبادل الآراء حول الوضع السّياسي والاقتصادي والمالي في تونس كما شمل الحوار تطلّعات الشّعب التونسي نحو مزيد تسجيل خطوات ايجابيّة في إطار الخروج بنجاح من الوضع الانتقالي والوصول بخطى ثابتة إلى وضع مستقرّ.

وقد طلب رئيس الحزب من صندوق النقد الدّولي ومن المؤسسات الدّوليّة الأخرى مواصلة تقديم المساعدة إلى تونس مع إظهار المرونة اللازمة.

كلمات دليلية: