200 محام يقاضون إمام جامع سيدي اللخمي بصفاقس - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 20 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
21
2018

اتهموه بـ"التكفير" والتحريض

200 محام يقاضون إمام جامع سيدي اللخمي بصفاقس

الأربعاء 5 مارس 2014
نسخة للطباعة

 استمع يوم أمس الثلاثاء اعوان فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بصفاقس لعدد من المحامين كانوا قد تقدموا بشكاية ضد إمام جامع سيدي اللخمي بصفاقس رضا الجوادي الذي يتهمونه بانتحال صفة دون وجه قانوني وحمل السكان على مهاجمة بعضهم البعض بالسلاح واثارة الهرج والقتل.

ويعود أصل الشكاية الى خطبة ألقاها رضا الجوادي من منبر جامع سيدي اللخمي في ديسمبر 2012 بعد الهجوم على مقر الاتحاد العام التونسي للشغل قام خلالها بتحريض المصلين ضد الاتحاد العام التونسي للشغل والأحزاب الديمقراطية داعيا اياهم الى الشهادة في سبيل الله، وأكد زبير الوحيشي أحد المحامين الذين قدموا هذه الدعوى أن أكثر من مائتي محام من صفاقس قدموا عريضة ضد امام جامع سيدي اللخمي للمطالبة بفتح بحث تحقيقي ضده وتتبعه عدليا من أجل الجرائم المذكورة التي تصل عقوبتها الى الإعدام.

 وأضاف الأستاذ زبير الوحيشي "أن وكيل الجمهورية أذن بفتح بحث تحقيقي منذ أفريل 2013 لكن لم يتم سماعنا الا يوم الثلاثاء 4 مارس 2014 وفي الأثناء بقي هذا الامام يمارس مهامه ويستغل منبر جامع سيدي اللخمي لتكفير خصوم حركة النهضة ومهاجمة المنظمات الوطنية والأحزاب المعارضة، أملنا أن يتعاطى القضاء بجدية مع هذا الملف.

 إلى ذلك ذكرت مصادر مطلعة أن الامام وهو استاذ تربية اسلامية بالمعهد النموذجي بصفاقس قام مؤخرا بمنع تلميذة من اجتياز الامتحان وذلك بسبب رفضها ربط شعرها، وقد قام ولي هذه التلميذة باستدعاء عدل منفذ لتسجيل محضر ضده محملا مدير المعهد المسؤولية في عدم تطبيق القوانين.

يذكر ان رضا الجوادي قام مؤخرا من على منبر جامع سيدي اللخمي بمهاجمة وزيرة السياحة آمال كربول متهما اياها بالاشراف على حفلات خمرية راقصة وعارية بأموال الشعب ووزارة السياحة خلال مهرجان الكثبان الالكترونية الذي انتظم في منطقة عنق الجمل من مدينة نفطة.

 

غازي بن علية

كلمات دليلية: