طار امس المنتخب الوطني الى برشلونة: 8 لاعبين فقط ضمن الوفد.. وماذا عن البقية؟ - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 12 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
12
2018

طار امس المنتخب الوطني الى برشلونة: 8 لاعبين فقط ضمن الوفد.. وماذا عن البقية؟

الثلاثاء 4 مارس 2014
نسخة للطباعة

سافر أمس المنتخب الوطني الى اسبانيا في رحلة قادها العضو الجامعي نبيل الدبوسي وذلك في اطار المباراة الودية التي تجمعه بنظيره الكولومبي غدا الاربعاء.

وقد تحول 8 لاعبين من مجموع 22 لاعبا وجهت لهم الدعوة من بينهم محترف وحيد وهو لاعب الفتح السعودي عمار الجمل اما بقية اللاعبين المحليين وهم لاعبي النادي الافريقي عاطف الدخيلي -هتان البراطلي -زهير الذوادي ومحمد علي اليعقوبي وحارس الملعب التونسي حمدي القصراوي اضافة الى ثنائي الترجي أسامة الدراجي وحسين الراقد.

وللتذكير فان لاعبي النادي الصفاقسي تحولوا مباشرة الى اسبانيا بعد مباراة اثيوبيا وقد انضموا امس الى وفد المنتخب بدورهم فان لاعبي النادي البنزرتي تحولوا مباشرة الى اسبانيا قادمين من انغولا.

اما بالنسبة للمحترفين فقد حلّوا تباعا وكان أولهم عصام جمعة وصيام بن يوسف ثم ووهبي الخزري وحمزة يونس ليحل بعدهم صابر خليفة وحسين ناتر وياسين الميكاري وقد أفادنا العضو الجامعي ورئيس الوفد نبيل الدبوسي ان علاء الدين يحيي سيكون آخر الوافدين حيث يلتحق اليوم بتربص المنتخب.

اما بخصوص لاعب هرتا برلين أنيس بن حتيرة الذي تخلف بداعي الاصابة دون اعلام جامعة كرة القدم فقد افادنا امس أيضا الناطق الرسمي أن اللاعب لم يعلمهم بصفة رسمية بأنه لن يلتحق بزملائه خصوصا انه كان على اتصال ليلة الأحد بالاطار الفني وعبّر عن سعادته بالمشاركة في هذه المباراة مبرزا ان هناك من تحول امس للمطار لانتظار وصوله لكنه فوجئ بعدم وصول هذا الأخير وقد ترك الجميع في التسلل.

وللتذكير فان اللاعب صابر خليفة قد تعرض الى اصابة  وقد اضطر الاطار الفني الى الاستنجاد بحمزة يونس علما ان خليفة مع المجموعة في اسبانيا وخضع في ليلة متأخرة من يوم أمس الى فحوصات الرنين المغناطيسي..وقد أجرت عناصرنا الوطنية عشية أمس حصتها التدريبية الأولى.

وفيما يلي تذكير بقائمة المنتخب الوطني التي أثارت جدلا كبيرا لدى الاعلان عنها من طرف المدرب نزار خنفير:

فاروق بن مصطفى-حمزة المثلوثي وآدم الرجايبي(النادي البنزرتي) -عاطف الدخيلي هتان البراطلي-زهير الذوادي- محمد علي اليعقوبي (النادي الافريقي -علي المعلول-فرجاني ساسي وفخر الدين بن يوسف (النادي الصفاقسي) -حسين الراقد وأسامة الدراجي (الترجي) -حمدي القصراوي(الملعب التونسي) -وهبي الخزري(باستيا) أنيس بن حتيرة(هرتا برلين) صيام بن يوسف(أسترا الجورجي) _حسين ستيفان ناطر(سان غال السويسري) علاء الدين يحيى(لانس)حمزة يونس (بلوفديف البلغاري) ياسين الميكاري(لوسيرن السويسري) عمار الجمل(الفتح السعودي) عصام جمعة (الكويت الكويتي).

 نجاة أبيضي

-----------------------------

المنتخب الكولومبي منذ الأحد في برشلونة

تركيز تام على مباراة تونس رغم طابعها الودي

 اللاعب ادوين فالنسيا: منافس قوي يفرض الاحترام

باشر المنتخب الكولومبي امس تدريباته في اسبانيا استعدادا للمباراة الودية التي ستجمعه بعناصرنا الوطنية في أول مباراة للفريق في سنة 2014 وكان المدرب جوزي باكرمان قد وجه الدعوة لـ26 لاعبا وقد أجرى منتخب كولومبيا أمس حصته التدريبية الثانية بما أنه باشر التمارين منذ الأحد بمشاركة 11 لاعبا فقط في حصة تدريبية استغرقت ساعة ونصف وقد التحق عشية الاحد كل من ألدو راميراز وسانتياغو آرياس وفابلو أرميرو وكارلوس سانشاز وجايمس روديريغاز وفريدي غرين وأمرنتو بيريا وقد اكتمل النصاب أمس بالتحاق بقية اللاعبين.

ويذكر أن المدرب جوزي باكرمان وخلال 13 مباراة رسمية و7 ودية وجه الدعوة لـ43 لاعب وقد كان بابلو أرميرو وجاكسون مارتينز وكارلوس سانشاز شاركوا في كل المباريات.

وقد تحدث اللاعبون عن مباراة الغد حيث اكد أبال اغيلار قائلا:" نحن مطالبون بخوض كل مباراة ودية بكل جدية مع تطوير مستوانا من مباراة الى اخرى  خصوصا وأننا نواجه منافسا يستحق الاحترام..."

من جهة اخرى تحدث اللاعب ادوين فالنسيا عن المباراة حيث قال في هذا الصدد:" أنا سعيد بوجودي ضمن هذه المجموعة الجيدة خصوصا أننا سنلعب مباراة هامة جدا بعد غياب نسبي على أجواء المباريات على مستوى المنتخب وأعتقد أن منتخب تونس هو منافس قوي ويفرض الاحترام وهو ما يجعل هذه المواجهة اختبارا جيدا لنا .."

-----------------------------

من بينها لقاء تونس وكولمبيا

مقابلات الأربعاء الودية على قنوات عربية

ستتولى قناة «باين»  (الجزيرة الرياضية سابقا) نقل أبرز المباريات الودية التي ستدور غدا من بينها حوار تونس وكولمبيا ببرشلونة.. وفيما يلي البرنامج:

ـ 18.00: جنوب افريقيا ـ البرازيل

ـ 18.00: اليونان ـ كوريا الجنوبية

ـ 18.30: البوسنة ـ مصر

ـ 19.00: تونس ـ كولمبيا

ـ 20.00: رومانيا ـ الأرجنتين

ـ 20.30: سويسرا ـ كرواتيا

ـ 20.45: ألمانيا ـ الشيلي

ـ 21.00 انقلترا ـ الدنمارك

ـ 21.00 فرنسا ـ هولندا

ـ 21.45 البرتغال ـ الكامرون

ـ 22.00 اسبانيا ـ ايطياليا

كلمات دليلية: