عميد كلية منوبة يرفع قضية بإبن علي العريض - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 20 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
21
2018

عميد كلية منوبة يرفع قضية بإبن علي العريض

الثلاثاء 4 مارس 2014
نسخة للطباعة

 جدت صبيحة أمس حادثة كانت سببا في بث نوع من الفوضى في الحرم الجامعي بكلية منوبة وأدخلت اضطرابا على السير العادي للحياه بهذه المؤسسة..

 تمثلت الحادثة حسب حديث عميد الكلية الحبيب الكزدغلي لـ"الصباح"، في امتناع نفرين غريبين عن الجامعة بالاستظهار بما يدل على هويتهما إلا أن العميد، فوجئ بعدم الاستجابة لطلبه بل ومطالبته باستدعاء الأمن..وبالتحري اتضح أن أحدهما هو هشام العريض نجل رئيس الحكومة السابق علي العريض والاخر أحد طلاب معهد الصحافة الأمر الذي أوجس لدى عميد الكلية خيفة من تكرر سيناريو 25 أكتوبر الفارط وما شهده الحرم الجامعي من صدامات..

 العميد قام بإبلاغ النيابه العمومية بالأمر ووقع الأمر بتوجيه فرقة أمنية لمعاينة الوضع وفي الاثناء غادر الشخصان الغريبان عن المؤسسة المكان..

 وأكد العميد مضيه في رفع قضية ضد هشام العريض ومصاحبه بدعوى التواجد في الحرم الجامعي والامتناع عن الامتثال لنواميس التعامل مع الإدارة المكلفة بالسهر على سير العمل والدروس بالكلية. وقال أن لا نية مبيتة لعمادة الجامعة في التعرض لعناصر دون أخرى وأنها تقف على نفس المسافة من الجميع.

 من جهته قال ابن رئيس الحكومة السابق والنائب المسؤول عن العمل الطلابي صلب حركة النهضة هشام العريض لـ"الصباح نيوز" أنه فعلا توجه إلى الكلية ولكنه لم يقتحمها لأن الفصل 37 من الدستور يضمن له حرية ممارسة الأنشطة كما أنه توجه إلى الكلية بهدف المشاركة في اجتماع عام من تنظيم طلبة النهضة تحت عنوان "الجامعة حصن الثورة". وختم محدثنا بالتأكيد على أن القانون لا يمنع أي طالب مرسم بكلية أخرى من الدخول إلى إحدى الكليات بالجمهورية.

عادل عونلي