خلال إشرافه على اجتماع شعبي لحركة ''نداء تونس'' بمنزل تميم قائد السبسي يعلن عن تسخير 200 خبير للقيام بدراسات ميدانية في الجهات - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 17 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
17
2018

خلال إشرافه على اجتماع شعبي لحركة ''نداء تونس'' بمنزل تميم قائد السبسي يعلن عن تسخير 200 خبير للقيام بدراسات ميدانية في الجهات

الاثنين 3 مارس 2014
نسخة للطباعة

 

منزل تميم  -الصباح الاسبوعي

دعا رئيس حركة «نداء تونس»  الباجي قائد السبسي لاستئناف الحوار الوطني و تنفيذ خرطة الطريق، كان ذلك خلال إشرافه على اجتماع شعبي يوم أمس – الأحد- بالقاعة المغطاة بمنزل تميم من ولاية نابل بحضورأعضاء المكتب التنفيذي والقيادات الجهوية والمحلية للحزب .

 

 و قد أعلن في كلمته عن إنطلاق المشروع الاقتصادي والاجتماعي الذي يتولى صياغته فريق  يضمّ 200 خبير في المجال الاقتصادي سيتوجّهون إلى مختلف المناطق للقيام بدراسات ميدانية يتمّ اعتماد نتائجها في ضبط البرنامج ، مؤكدا على ضرورة التوجّه إلى المناطق الداخلية وإجراء الاستشارات مع المواطنين.
 و في ما يتعلق بالاستحقاق الانتخابي يرى رئيس حركة ''نداء تونس'' ضرورة توفير الظروف الملائمة للتناوب على السلطة في إدارة البلاد، حسب قوله وإرجاع التوازن للمشهد السياسي ، مؤكدا أن حزبه بذل مساعي كبيرة مع المعارضة للنهوض بالبلاد؛لكن المساعي فشلت، حسب قوله.
 و يبدو أنه هنا يقصد الحزب الجمهوري والخلاف الذي طفا على السطح مؤخرا بين النداء والجمهوري .
 كما استأثر موضوع الإرهاب بحيز في كلمة الباجي قائد السبسي الذي أكد على الصعوبات الكبيرة التي تعاني منها البلاد بسبب الإرهاب. ويرى الحل في مزيد التعاون مع دول الجوار و خاصة مع الجزائر و مع أوروبا وأمريكا للقضاء على الإرهاب.
 و بالنسبة إلى موضوع الترشح للانتخابات الرئاسية قال :» نحن لا نبحث عن الكراسي بل على نجاح تونس « .
 

كمال الطرابلسي