بوعلي المباركي لـ"الصباح الأسبوعي" اليوم، جلسة للرباعي لتحديد موعد استئناف الحوار - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 23 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
24
2018

بوعلي المباركي لـ"الصباح الأسبوعي" اليوم، جلسة للرباعي لتحديد موعد استئناف الحوار

الاثنين 3 مارس 2014
نسخة للطباعة

تونس -الصباح الاسبوعي

 

تستأنف اليوم الاثنين جلسات الرّباعي الراعي للحوار الوطني ، وفيها سيقرر المجتمعُون وفق ما أكد بوعلي المباركي الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل في تصريح لـ"الصباح الأسبوعي" موعد انطلاق الحوار الذي من المنتظرأن يكون في بحرالأسبوع الجاري على أقصى تقدير، وتقييم مسار الحوار وضبط استراتيجية جديدة لاستئنافه.
وستخصّص الجلسة طبقا لما أفاد به محدثنا إلى وضع برنامج يضمّ المحاور التي سيتم التطرق إليها في الحوار من قبل الأحزاب المشاركة فيه برعاية الرباعي.
وفي هذا الصّدد يقول المباركي:"من المقرر أن ننظر اليوم في ما تمّ انجازه في إطار خارطة الطريق التي تضمّنت مجموعة من المهامّ التي يجب تحقيقها".
وعند سؤاله عن أهم الملفات التي سيتمّ طرحها من جديد على طاولة الحوار بعد تحديد موعده اليوم أجاب محدثنا:"سيتم النظر في عدة ملفات من أهمها مسالة التعيينات وتحييد المساجد والمسار الانتخابي الذي تمّ الاتفاق في شانه بين الرباعي على عدم تقديم مشروع قانون والاكتفاء بمتابعة مناقشات المجلس الوطني التأسيسي".
وبخصوص المسارالحكومي شدّد علي المباركي على وجود نيّة من قبل رعاة الحوار الوطني لتكوين لجنة متابعة  متكونة من ممثلين عن الرباعي والأحزاب المشاركة في الحوار لمتابعة سير عمل حكومة مهدي جمعة ومدى التزامها بما اتفق عليه على حدّ قوله.
 

جمال الفرشيشي