المرزوقي للقناة الوطنية : «خارطة طريق إعلامية» ومراجعة التعيينات ليست أولوية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 23 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
24
2018

المرزوقي للقناة الوطنية : «خارطة طريق إعلامية» ومراجعة التعيينات ليست أولوية

الاثنين 3 مارس 2014
نسخة للطباعة

تونس- الصّباح الأسبوعي

 

اعتبر منصف المرزوقي أن ملف التعيينات ليس من الأولويات المطروحة الآن، وقال».:لايجب أن يتم الضغط على الحكومة في هذا الملف»، مؤكدا أن توفير مناخ انتخابي نقي يتمّ عبر خارطة طريق اعلامية وعبر ميثاق لتعامل الأحزاب فيما بينها. وأضاف المرزوقي في حوار بث أمس مساء على القناة الوطنية أن الارهاب أعلن الحرب على تونس مشيرا الى أن هذه الظاهرة تمّ التعامل معها بسوء تقدير في البداية قائلا: «أنا ساهمت أيضا في سوء التقدير لهذه الظاهرة», داعيا رئيس الجمهورية التونسيين للالتفاف حول المؤسستين العسكرية والأمنية في مقاومة الإرهاب.
وعن ظاهرة النقاب، قال المرزوقي: «لن أسمح بأن يتم التدخل في حريات التونسيين بخصوص اللباس والفكر، ولكن من حقّ المؤسسة الأمنية أن تتثبت وأن تقوم بعملها».
من جانب آخر، أكد رئيس الجمهورية المؤقت أن الوضع السياسي شهد خلال 2013 أخطرأوضاعه، مشيرا الى « دعوة بعض الأطراف الجيش الى الانقلاب على الشرعية ومحاصرة المجلس الوطني التأسيسي ومحاولات الاستيلاء على مجالس الولايات» حسب تعبيره.
وفي سياق آخر دافع المرزوقي عن عمل الترويكا، معتبرا أنها قامت بدورها على أكمل وجه، مادحا حركة ''النهضة'' بالأخص وقال: «النهضة قامت بعمل كبير محبّة في الوطن».
وشدّد المرزوقي على دعمه حكومة مهدي جمعة؛ كما دعم من قبل حكومتي الجبالي وعلي العريض، مؤكدا أن التحدّي المطروح على الحكومة هو انجاز الانتخابات في أقرب وقت معتبرا هذا الاستحقاق أهم الملفات المطروحة اليوم.
وأشار رئيس الجمهورية المؤقت الى عمله على تكريس الاتحاد المغاربي؛مضيفا أنه يطمح الى أن تكون تونس سباقة في فتح حدودها للشعوب المغاربية والتنقل دون جوازات سفر وضمان حقها في المشاركة في الانتخابات البلدية.
وعن نيته الاستقالة، أكد المرزوقي على مواصلته العمل الى حدّ انتخاب رئيس جديد للبلاد، مشدّدا على أن هذا الموضوع يجب أن لا يطرح مجدّدا وقال: «رئاسة الجمهورية والمجلس الوطني التأسيسي : هما المؤسستان الضامنتان للاستقرار في تونس.
وحول ترشحه للانتخابات الرئاسية أوضح المرزوقي تأجيل حسم قرار ترشحه في انتظار صياغة القانون الانتخابي وتحديد المواعيد الانتخابية.
 

 أيمن الزمالي