ملامح وأخبار - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 11 ديسمبر 2017

تابعونا على

Dec.
12
2017

ملامح وأخبار

الاثنين 3 مارس 2014
نسخة للطباعة

رئيس الجمهورية في زيارة إلى جنيف

يؤدي رئيس الجمهورية السيد محمد المنصف المرزوقي زيارة إلى جنيف يومي 2 و 3 مارس للمشاركة في الحوار رفيع المستوى لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان. وسيجري رئيس الجمهورية خلال هذه الزيارة محادثات مع عدد من كبار مسؤولي المنظمات والهيئات الدولية.

الرئيس الصربي في زيارة عمل وصداقة إلى تونس

بدعوة من رئيس الجمهورية السيّد محمد المنصف المرزوقي، يؤدي رئيس جمهورية صربيا السيّد تومسيلاف نيكوليتش يومي 5 و6 مارس زيارة عمل وصداقة إلى تونس. وسيتّم خلال هذه الزيارة التّوقيع على اتفاقيات تعاون وشراكة بين تونس وصربيا في عدد من المجالات من بينها الاقتصادية والتجارية والثقافية والسياحية وفي قطاع النقل.كما سيلتقي الرئيس الصربي كلاّ من رئيس المجلس الوطني التأسيسي ورئيس الحكومة.

 التجنيد عبر مواقع إرهابية بالانترنات

قال رضا صفر الوزير المعتمد لدى وزير الداخلية المكلف بالأمن ان الوزارة بصدد وضع إستراتيجية على المدى القصير لمكافحة الإرهاب، تعتمد على تأمين الحدود من الاختراقات ومنع تسلل الإرهابيين والأسلحة. واشار الى ان الشبان الذين سافروا الى سوريا اغلبهم من صغار السن تم تجنيدهم عبر بعض المواقع الإرهابية بالانترنت وتعليمهم كيفية صنع وتركيب المتفجرات.

 وثيقة التحذير من اغتيال البراهمي

يبدو ان التحقيق الاداري حول التهاون في التعاطي جديا مع وثيقة التنبيه الى إمكانية اغتيال الشهيد محمد إبراهمي الصادرة عن وكالة الاستخبارات الامركية أدى الى إقالة قيادات أمنية وإبعاد البعض الآخر واحالة مسؤولين أمنيين على القضاء .

سنة 2013: الكشف عن 150 شبكة للدعارة

تمكّنت المصالح الأمنية من الكشف عن حوالي مائة وخمسين شبكة للدعارة سنة 2013 متخصصة في استقطاب الفتيات وإرسالهن الى خارج تونس للمتاجرة بأجسادهن.

 انطلاق تظاهرة 'شكرا اعتصام الرحيل'

نظمت امس جبهة الانقاذ تظاهرة شعبية سياسية وثقافية احتفالا بالدستور تحت شعار 'شكرا اعتصام الرحيل'. وانطلقت التظاهرة من ساحة باب سعدون بالعاصمة باتجاه ساحة باردو وتخللتها مداخلات لقياديي جبهة الانقاذ ومهرجان خطابي وعروض موسيقية وسينمائية، كما تم تكريم المنظمات التي شاركت في اعتصام الرحيل. وحضر التظاهرة عدد من السياسيين والجمعيات والمنظمات والمواطنين وعائلات الشهداء، وسط حضور امني.

 "شباب التكتل"

يشارك الشباب الاشتراكي الديمقراطي -المنظمة الشبابية لحزب التكتل الديمقراطي من اجل العمل والحريات- في المؤتمر الدولي للاتحاد الدولي للشباب الاشتراكي الذي ينعقد من 28 فيفري الى 2 مارس الجاري بالدنمارك. المؤتمر المنعقد كل سنتين يناقش توجهات المنظمة دوليا والتحركات الشبابية في كل ارجاء العالم لتكريس مبادئ الحرية والمساواة والتضامن.يعتبر الاتحاد الدولي للشباب الاشتراكي اكبر منظمة سياسية في العالم تضم التنظيمات الشبابية ذات الفكر الاشتراكي والاشتراكي ديمقراطي. واعترافا من المجتمع الدولي التقدمي بدور الشباب الاشتراكي الديمقراطي في نشر مبادئ الحرية والمساواة والتضامن، ومساهمته الفعالة في الانتقال الديمقراطي بتونس ، تم التصويت امس غرة مارس على العضوية الكاملة للمنظمة وبذلك تصبح كاملة الحقوق داخل الاتحاد.

كلمات دليلية: