آخر مارس الجلسة العامة للنجم الساحلي: من سيواصل مع شرف الدين؟ - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 14 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
15
2018

آخر مارس الجلسة العامة للنجم الساحلي: من سيواصل مع شرف الدين؟

الاثنين 3 مارس 2014
نسخة للطباعة

 تونس - الصباح الأسبوعي:اعتمادا على ما صرح به رئيس النجم رضا شرف الدين أخيرا حول قبوله الترشح من جديد لمنصب الرئاسة وتحديد موعد قريب لعقد الجلسة الانتخابية؛ فان المعطيات المتوفرة تؤكد أن هذا الموعد من المنتظر ان يكون في منتصف هذا الشهر من خلال فتح باب الترشحات وفي آخر مارس تلتئم الجلسة المرتقبة.

والسؤال المطرُوح في هذا المجال هو المتصل بمدى حصول تغييرات جذريّة على مستوى هيئة الإشراف الإداري وبالتحديد ضمن القائمة الخماسية التي سيقع تقديمها من طرف رضا شرف الدين.

و قد كثرالحديث حول عودة حامد كمون ، الرئيس السابق، ليصبح نائبا للرئيس الحالي رغم ان العملية لم يكتب لها التجسيم أخيرا ، نتيجة معارضة عائلية للعودة الى المسؤولية..

المدير التنفيذي الحالي جنيح الصغير قد يحمل حقيبة رئاسة الفرع خاصة ان صفة مدير تنفيذي" لا معنى لها، رضوان زروق امين المال الحالي واحد باعثي ''شوسيوس النجم'' من المؤمل ان يحافظ على منصبه ان كان ذلك لا يتعارض ومبدأ ازدواجية المسؤولية...

والسؤال المطروح يتعلق بالبقية وامكانية محافظتهم على نفس المكان؛ وهو ما لم يتوضح بصورة جلية رغم الحديث عن امكانية عودة راضي بن علي وشكري العميري مقابل تمسك رضا الغزي بعدم تحمل المسؤولية من جديد...

وفي انتظار تبلور هذه الاختيارات يبقى كل شيء واردا...

 بشير الحداد

--------------

بغداد بونجاح

النجم صنع منه نجما بالمليارات

 تونس - الصباح الأسبوعي:منذ قدومه الى النجم، ما انفكت أسهم بغداد بونجاح في الارتفاع بصورة ملفتة للنظر. فبعد ان كان هذا اللاعب عاديا مع فريقه ''الحراش'' رغم تألقه الهجومي أصبح منذ تحوّله الى سوسة أحد نجوم النجم وأبرز هدّاف في البطولة الوطنية رغم غيابه في 5 مقابلات نتيجة العقوبة المسلطة عليه. ومع امكانية دعوته للمشاركة مع المنتخب الجزائري في ''مونديال البرازيل'' نتيجة اصابة أحد المحترفين المعوّل عليهم فإن ''بونجاح'' يظل في الوقت الراهن أحد أبرز المستهدفين بالانتداب الخارجي في ظل الرّغبة التي تحدد الفرق الأوروبية المعروفة من أجل جلب المهاجمين الشبان مثله. واذا ما اعتبرنا مشاركته في كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وفي كأس العالم بالإضافة الى مواصلة التألق في مضمارالبطولة الوطنية، يصبح هذا اللاعب اغلى عنصر حاليا في النجم وفي تونس عامة ؛ مما يجعل منه استثمارا مهما حيث إن قيمته تساوي المليارات.

ورغم ان النجم ولاسيما من تولي جلبه وهو المدير الرياضي زياد الجزيري يرفض قطعيا فكرة التفريط فيه مهما تكن المغريات الا أن مصدرا مسؤولا أفادنا بأن العملية تبقى ممكنة في صورة توفرالمبلغ المسيل للعاب خاصة ان النجم بإمكانه خلق أكثر من بونجاح آخر مادامت قدرة الاختيار موجودة.

 بشير

--------------

ندم على التفريط في اللطيفي والعمراني والجديد...

عندما نشاهد عدم انتظام بعض العناصر الاجنبية في العطاء الهجومي امثال درامي ميكايلو وفاضل سوانون دون اعتبار الهاربين اوالعائدين لبلدانهم دون سبب وجيه مثل برسي اكولي، ندرك قيمة ابناء الجمعية المكونين فيها. .. ولئن حتمت وفرة الزاد البشري ونزعة انتداب العناصر الجاهزة الاستغناء عن البعض في اطار الإعارة او التفويت إلا ان هؤلاء ظلوا محافظين على روح البذل والعطاء التي تمرّسوا عليها منذ النشأة، والدليل يأتينا من عطاء هؤلاء مع فرقهم الجديدة، حيث سجلت الجولات الأخيرة تألق سليم الجديد مع شبيبة القيروان ليصبح هداف الفريق وبروز صابر بن عزيزة مع الأولمبي الباجي وأمير العمراني وعلاء عباس مع مستقبل المرسى بل حتى من مرّ بالنجم كعابر سبيل لوقت قصير حافظ على تألقه على غرار أمين اللطيفي مع قوافل قفصة.

 والامتياز يبقى بمركز تكوين الشبان بالنجم الذي انبنى عمله على قواعد سليمة، وما يتوقعه اهل الدراية وأرباب الخبرة هو انه سيأتي يوم يندم فيه النجم على التفريط في بعض ابنائه البارزين لكن تلك طبيعة اللعبة.

 الحداد

كلمات دليلية: