تونس- كولومبيا:اختبار ودّي من الحجم الثقيل - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 23 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
24
2018

تونس- كولومبيا:اختبار ودّي من الحجم الثقيل

الاثنين 3 مارس 2014
نسخة للطباعة

 تونس - الصباح الأسبوعي:يخوض منتخبنا الوطني بعد غد الاربعاء اول مباراة ودية له هذا العام ضد نظيره الكولومبي ورغم صيغتها الودية فإن هذا اللقاء يعد بمثابة الامتحان الجدي للعناصر الودية بالنظر لخبرة المنافس ومكانته فضلا عن العناصر البارزة في صفوفه والتي تنشط في عدة دوريات أوروبية بارزة.

بن مصطفى في المرسى

نظرا لغياب الثنائي معز بن شريفية وايمن المثلوثي من المنتظر ان يمنح المدرب نزار خنفير ثقته للحارس فاروق بن مصطفى اما بالنسبة لخطة ظهير ايمن فانها ستؤول مبدئيا لمدافع النادي البنزرتي حمزة المثلوثي في حين سيضطلع علي معلول بخطة ظهير أيسر.

عودة عمار الجمل

تشهد تشكيلة المنتخب الوطني عودة المدافع عمال الجمل بعد غياب طويل اذ يعود اخر ظهور له الى السنة قبل المنقضية خلال المواجهة الودية مع ايران ومن المنتظر ان يشكل الجمل مع صيام بن يوسف ثنائي المحور.

ناطر والراقد ثنائي في خطة بيفو

وعلى صعيد اخر من المنتظر ان يعول نزار خنفير على الثنائي حسين الراقد وستيفان ناطر في خطة بيفو كما تظل فرضية اقحام فرجاني ساسي منذ البداية واردة.

حتيرة والدراجي جنبا الى جنب

تتجه نية الإطار الفني نحو الاعتماد على بن حتيرة وأسامة الدراجي جنبا الى جنب لصنع اللعب ومن ثمة تنسيق العمليات الهجومية للنخبة الوطنية.

اما بالنسبة للخط الامامي فإن المدرب نزار خنفير قد يعول على وهبي الحزري مهاجم باستيا وصابر خليفة قلب هجوم اولمبيك مرسيليا.

المقابلة على الساعة السابعة

تنطلق المباراة الودية بين المنتخبين التونسي والكولومبي يوم الاربعاء 5 مارس انطلاقا من الساعة السابعة مساء بملعب نادي اسبانيول برشلونة.

 منذر

--------------------

الحوار الودي الثاني بين المنتخبين

 تونس - الصباح الأسبوعي:اللقاء الذي سيجمع منتخبنا الوطني التونسي بنظيره الكولومبي يوم الاربعاء 5 مارس هو الحوار الثاني بين الفريقين اذ سبق وان التقى المنتخب التونسي والفريق الكولومبي رسميا يوم 22 جوان 1998 في اطار نهائيات كأس العالم بفرنسا.

اللقاء دار بمونبيلي وانتهى لفائدة الكولومبيين بنتيجة هدف لصفر سجله المهاجم بريسيادو في د 82 علما وان اللقاء اداره الحكم الالماني برنار هيزمان ويذكر ايضا ان قائد منتخبنا يومئذ كان سامي الطرابلسي وقد شكل هذا الحوار آخر لقاء للمدرب هنري كاسبرجاك مع النخبة الوطنية قبل أن يتولى علي السليمي تدريب الفريق الوطني خلال اللقاء الثالث مع رومانيا.

 منذر

--------------------

مدرب المنتخب

أعلنوا الإسم وانتهى

 تونس - الصباح الأسبوعي:عندما أبدى العضو الجامعي الأستاذ محمد الطاهر خنتاش رأيه في أهم المواضيع المتعلقة بتطوير طريقة التعامل الرياضي و تفعيل العمل الإداري و الميداني تعالت الأصوات من كل جهة . فهذا يلوم وذاك يعاتب وثالث ينسج  الاسباب والكل حسب اجتهاده  يحلل ولا أحد تعرّض الى الطريقة العشوائية التي  تداربها شؤون الكرة في البلاد ولا أحد تحدّث عن الارتجال في اتخاذ القرارات الهامة ولعل أهمها ملف اختيارالنّاخب الوطني...

 وان توالت الاجتماعات وتعدّدت تقارير الفنيّين لإيهام الراي العام الرياضي بان اختيارالمدرب الوطني يمرّ حتما عبرمراحل فرزالملفات و التدقيق في السيرة الذاتية الى جانب الخبرة والحنكة لكل ناخب... والحسم يكون بعد استشارة شاملة لأهل الذكر و المختصين....والحقيقة خلاف ذلك  تماما؛ فما تقوم به اللجنة المكلفة باختيار المدرب الوطني ليست سوى مسرحية   مضمونها وتقديمها مكرر .... خاصة  ان المدرب القديم الجديد معروف و معلوم  ووقع الاتفاق مع سامي الطرابلسي مسبقا وحازعلى الإجماع  في نسخة؛ فلماذا هذ التطويل وهذه المراوغة؟

إن عملية طرح الاسماء والاتصالات بالمدرّبين الأجانب في الداخل و الخارج ما هي الا للإيهام بديمقراطية  المكتب الجامعي وشفافية اختياراته لا غير ....

ملف المدرب الوطني امره محسوم.

والمنتخب الوطني لكرة القدم من جديد على موعد محموم.

 المنصف الغربي

كلمات دليلية: