سمير بن عمر وراشد الغنوشي يدافعان عن رابطات حماية الثورة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 24 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
25
2018

سمير بن عمر وراشد الغنوشي يدافعان عن رابطات حماية الثورة

الاثنين 3 مارس 2014
نسخة للطباعة

 تونس - الصباح الأسبوعي:دافع راشد الغنوشي عن رابطات حماية الثورة في تصريح أدلى به أمس لإذاعة "شمس أف أم" معتبرا إياها جزءا من المجتمع المدني ونافيا أن تكون منظمة إرهابية.

ومن جانبه كتب سمير بن عمر في صفحته الرسمية على الفايسبوك مدافعا عن رابطات حماية الثورة ومهاجما كلا من الجبهة الشعبية وحزب نداء تونس "نعم لسجن عماد دغيج، نعم لحل رابطات حماية الثورة... ولكن يجب قبل ذلك "حل كل الأحزاب التي حرضت على العنف وتورط أنصارها في أحداث العنف في مختلف الحوادث المتفرقة التي عرفتها البلاد منذ أكثر من سنتين وعلى رأسها حزب المولوتوف والجبهة الشعبية ...سنصفق للحكومة التي تطبق القانون على الجميع وسنقدم لها كل الدعم الذي تحتاجه"، مضيفا "أما التطبيق الانتقائي للقانون والكيل بمكيالين، فهو مؤذن لخراب العمران ولسقوط الحكومات ".

ويعد حل رابطات حماية الثورة، أحد مطالب الحوار الوطني ونقطة واردة بخارطة الطريق التي على أساسها، استقالت حكومة الترويكا وتم تكليف مهدي جمعة برئاسة الحكومة في هذه المرحلة الانتقالية.

ويطالب جزء واسع من المشهد السياسي إضافة إلى الرباعي الراعي للحوار بضرورة حل رابطات حماية الثورة، معتبرين إياها رابطات مورطة في عدة أحداث عنف وقريبة من حركة النهضة.

أيمن