النادي الصفاقسي.. تخلف الشطبري عن رحلة أثيوبيا - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 17 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
17
2018

النادي الصفاقسي.. تخلف الشطبري عن رحلة أثيوبيا

السبت 1 مارس 2014
نسخة للطباعة

اضطر الاطار الفني والطبي الى اخراج اللاعب حمزة الشطبري من القائمة الرسمية للاعبين المعنيين برحلة اثيوبيا لأسباب صحية بحتة وبذلك يتقلص عددهم بشكل لافت للانتباه نظرا لتعدد الاصابات من جهة ولتواضع الانتدابات الشتوية وقيام البعض منها في آخر لحظة كالذي حصل مع أمير سعيود من الجزائر الذي لم تأت ورقة انتقاله الدولية الى الجامعة التونسية لكرة القدم الا بعد 15 جانفي آخر أجل لتوجيه الملفات الى الكنفدرالية الافريقية.. علما بأن اصابة الشطبري حصلت يوم الاحد الماضي اثر فقدانه توازنه وانزلاقه بمفرده وسوف يكون جاهزا للقاء العودة يوم 9 مارس بتونس اذا سارت الامورعلى النحو الأمثل.

اليوم الحصة النموذجية

وبما أن الفريق لم يصل الى أديس أبابا الا فجر اليوم فان نشاطه يقتصر على اجراء حصة تدريبية نموذجية بالملعب البلدي بالعاصمة الاثيوبية انطلاقا من الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت تونس الرابعة بالتوقيت المحلي.

الدو يعاين

من خلال حديث خاطف مع المدرب حمادي الدو افاد بأنه تحصل على عينات قصيرة من المقابلات الاخيرة لمنافسه واتضح أن الفريق يضم عناصر بارزة وسريعة في الهجوم وفي وسط الميدان وقد طلب من موفد الهيئة الى أديس أبابا يوم الاربعاء الماضي لترتيب الامور والحصول على شريط او أكثر للمنافس حتى يأخذ فكرة شاملة وأوسع عنه.

العش متغيب بارز

سجلنا الغياب البارز لطبيب الجمعية الاستاذ الحبيب العش وقد حل محله في رحلة أثيوبيا الاستاذ مبروك السماوي الذي تعود خلافته في البعثات الرسمية متى تعذر عليه مرافقة الوفد.

4 نجوم

وقد خصص المسؤولون عن فريق ديديبيت فندقا من فئة أربع نجوم فقط حسب الامكانيات المتوفرة لديه وسوف تكون المعاملة بالمثل عندما يـأتي الى تونس في بحر الاسبوع المقبل.

ارتفاع عن سطح البحر

الكل يعلم أن عدة دول افريقية ككينيا وأثيوبيا تقع على ارتفاع كبير عن مستوى سطح البحر ومنها العاصمة أديس أبابا التي يتجاوز الارتفاع فيها الألفي و400 متر لذلك يتعين على كل رياضي يريد الاقامة فيها ألا تتجاوز الاقامة 48 ساعة قبل الموعد الرسمي الذي ينظره أو ان يبقى فيها لمدة لا تقل عن 15 يوما حتى يتأقلم مع عامل الارتفاع وبالتالي حتى لا يتعرض الى ضيق التنفس أثناء المقابلات والى مشاكل تنعكس سلبا على مردوده وصحته.

الحبيب

------------------

أسامة الحسيني يغادر المصحة.. ولكن!

◄ رفع قضية عدلية ضد مجهول

حظي المدافع الصاعد أسامة الحسيني الذي تعرض إلى اعتداء فظيع برعاية طبية فائقة مكنته من تجاوز الفترة الحرجة جدا بسلام والخروج من العملية الجراحية ومن الإصابة البليغة بأخف الأضرار وكان من نتيجة هذه الرعاية التي تميزت بتسخير أبرز الكفاءات الطبية أن غادر المصحة يوم أمس بعد إقامة تواصلت ثلاثة أيام وهو في وضع لا يشكل أي خطر أي أن تحصل مضاعفات مفاجئة له حسبما أفادنا بذلك الأستاذ الحبيب العش طبيب الجمعية الذي قال أنه يحتاج إلى راحة بشهر على الأقل قبل أن يشرع في عمليات التأهيل العلاجي وبذلك يكون قد ودع الموسم الحالي قبل الأوان... وتلك هي أحكام القضاء والقدر لأن هذا الشاب كان متجها في آخر يوم للميركاتو إلى باجة لتعزيز الأولمبيك قبل أن يتلقى إشارة من إدارة النادي بالعودة إلى صفاقس ومواصلة المشوار مع فريقه الأم.

قضية ضد مجهول

وبما أن المسؤولين لا يتهمون أي أحد بالاعتداء الفظيع على أسامة الحسيني فإنهم يتأهبون للقيام بقضية ضد مجهول للتعرف على الجاني ومقاضاته.

الحبيب الصادق عبيد