كأس الاتحاد الافريقي: «كارا» الكونغولي ـ النجم الساحلي (اليوم ببوانت نوار ـ س: 15.30): الانتصار أو العودة بأخف الأضرار - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 21 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
22
2018

كأس الاتحاد الافريقي: «كارا» الكونغولي ـ النجم الساحلي (اليوم ببوانت نوار ـ س: 15.30): الانتصار أو العودة بأخف الأضرار

السبت 1 مارس 2014
نسخة للطباعة

يبدأ النجم الساحلي اليوم انطلاقا من الثالثة والنصف بتوقيت تونس في ملعب «بوانت نواز» الكونغولي مغامرته الافريقية الجديدة من اطار تصفيات كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم بمواجهة فريق كارا الكونغولي. ويكتسي هذا اللقاء اهمية كبيرة باعتبار ما يمكن ان تفرزه نتيجة ايجابية محققة من تأثير معنوي ايجابي على بقيةالمشوار في هذه المنافسات ورغم ضآلة المعطيات المتوفرة عن هذا الفريق من خلال ما تم الاطلاع عليه عبر الشريط المسجل الا ان الحذر سيكون سيد الموقف خاصة ان المنافس تمكن في لقائه التمهيدي السابق من الانتصار على المالكية السوداني ذهابا بـ(1-0) ايابا وبـ(4-1) فضلا عن كونه احد ابرز الفرق الكونغولية اذ رفع البطولة 9 مرات وفاز بالكأس 3 مرات اضافة الى البطولة الافريقية سنة 74.. وبالنسبة للخطة الفنية التي سيتوخاها النجم فانها ستعتمد اساسا على الاحتياط في الدفاع وملء وسط الميدان لسد منافذ العبور امام المنافس مع تعزيز الخط الامامي باكثر من لاعب واعتماد الهجومات المعاكسة السريعة عن طريق بغداد بونجاح وفاضل سوانون، كما تجدر الاشارة الى ان يوسف المويهبي المتغيب البارز عن هذا اللقاء سيعوضه ايمن الطرابلسي مع امكانية اقحام حمزة لحمر منذ بداية اللقاء عسى ان تأتي واحدة من قذفاته الساحقة اكلها وتباغت المنافس..

التشكيلة المحتملة

ايمن المثلوثي ـ زياد بوغطاس ـ حمدي النقاز ـ سيف الغزال ـ رضوان الفالحي ـ فرانك كوم ـ ايمن الطرابلسي ـ حمزة لحمر ـ مروان تاج ـ مروان الطرودي ـ فاضل سوانون ـ بغداد بونجاح..

الاوغندي أليكس موهابي يدير اللقاء

عينت الكنفدرالية الافريقية طاقم تحكيم اوغنديا لادارة لقاء كارا الكنغولي والنجم الساحلي بقيادة أليكس موهابي سوكمنبي.. وبحكم عدم ايلاء «الكاف» اهمية بالغة للتصفيات التهميدية من خلال تعيين حكام تنقصهم الخبرة ويعوزهم الاشعاع فان واجب النجم الاحتياط وعدم اتاحة الفرصة لطاقم التحكيم كي يتصرف بطريقة اجتهادية قد لا تخدم السير الطبيعي للقاء خاصة على مستوى المخالفات وضربات الجزاء.

ماجد الحداد

----------------

بغداد بونجاح يشارك في المونديال؟

تعرض المهاجم الدولي الجزائري محمد أمين عودية إلى إصابة حادة تستوجب راحة مطولة.. وذلك خلال حصة تدريبية مع فريقه الالماني دينامو دراسد.. وعلى هذا الأساس فان دعوة بغداد بونجاح مهاجم النجم الساحلي لتعويض عودية في المونديال واردة جدا خاصة ان المدرب هاليلوزيتش مقتنع بامكانيات مهاجم فريق جوهرة الساحل.

--------------

اليوم الحسم في قضية ندونغ

مازال الرأي العام الرياضي مشدودا لنتائج الاثارة التي رفعها النجم الساحلي ضد مشاركة ابراهيما ندونغ والتي بلغت مرحلتها الاخيرة ليتم الاعلان عن القرار النهائي في اعقاب جلسة اليوم أو في مطلع الاسبوع القادم على أقصى تقدير.

وسوف يٍرأس الجلسة كالعادة القاضي أحمد الورفلي مستشار رئيس الجمهورية وثالث الاعضاء المحكمين في الاجتماع وهما الى جانبه ممثل الجامعة التونسية لكرة القدم فريد النصري وممثل النادي الصفاقسي جابر الشقراني، كما تضم 3 محامين مرافعين عن النادي الصفاقسي وهم: عبد الحميد عميرة وعبد السلام طاجينة وسامي بوصرصار وعادل غيث الكاتب العام للنجم والمحامي أيمن موقو عن النجم الساحلي لأسباب اجرائية لا يمكن له المشاركة كمحكم في الاجتماع.

ماذا قال محامي النادي الصفاقسي؟

ومن خلال اتصال بالاستاذ عبد السلام طاجينة الذي سيرافع مع زميله عن حق النادي الصفاقسي قال ان الموضوع المطروح من الوجهة القانونية بالاساس يؤكد أن ما جاء بالقرار الاستثنائي انبنى على خرق للقانون وسوء فهم له.

الحبيب الصادق عبيد