اختتام مهرجان علي بن عياد للمسرح: عروض محترفة وهاوية أمام جمهور الضاحية الجنوبية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 17 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
19
2018

اختتام مهرجان علي بن عياد للمسرح: عروض محترفة وهاوية أمام جمهور الضاحية الجنوبية

السبت 1 مارس 2014
نسخة للطباعة
تكريم خاص للمسرح المدرسي

 أسدل مساء الأربعاء 26 فيفري الستار على الدورة السابعة والعشرين لمهرجان علي بن عياد للمسرح الذي جمع بين العروض المسرحية الهاوية والمحترفة والورشات والمنتدى الفكري والمسابقات في مجال المسرح المدرسي. وكان الملتقى قد انطق بدار الثقافة علي بن عياد بحمام الأنف يوم الجمعة 21 من نفس الشهر.

وزعت الجوائز بالمناسبة على أصحاب الأعمال المسرحية المدرسية الفائزة وكانت لجنة التحكيم المتكونة من أساتذة في المسرح قد تابعت عروض المسرحيات المشاركة يوم الأحد بدار الثقافة المروج ... وقد تحصلت على الجائزة الأولى مسرحية "لا شيء لنا بدوننا" قدمتها المدرسة الإعدادية الياسمينات ومدرسة المكفوفين بئر القصعة كما تم إسناد الجائزة الثانية مناصفة لكل من مسرحية "الوهم" للمدرسة الإعدادية المنجي شاكر الزهراء ومسرحية "استدعاء ولي" قدمتها المدرسة الإعدادية الابياني بومهل وبالنسبة للجائزة الثالثة فقد تحصل عليها معهد فوشانة من خلال مسرحية بائعو الوهم". كما أسندت الجوائز الفردية لسعيد البريني من المدرسة الإعدادية بمرناق وزينب القاسمي من معهد فوشانة.

وكان الجمهور على موعد مع عر ض مسرحي بعنوان "كوميديا" نص وإخراج كل من الكيلاني زقروبة وياسين الفطناسي وهي من إنتاج شركة شمس شارك في بطولتها كل من سلمى الاجنف ومعز بن طالب وفيروز ولسعد شحيدر ويتعرض العمل للواقع الاجتماعي والسياسي الذي شهدته البلاد بعد الثورة.

 عرضت على امتداد أيام المهرجان مجموعة من المسرحيات المحترفة أمام جمهور الضاحية الجنوبية ومن بينها مسرحية "علي بن غذاهم ولوحظ تنوع الجماهير من شباب ويافعين واهتمامهم بالمسرح واقبالهم على العروض المتنوعة.