ملامح وأخبار - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 24 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
25
2018

ملامح وأخبار

السبت 1 مارس 2014
نسخة للطباعة

خطأ فني وراء تمرير "حوماني" بجامع مونبليزير

قالت وزارة الشؤون الدينية امس في توضيح لتمرير "أغنية حوماني" في جامع منبليزير بالعاصمة أن ذلك ناتج عن خطأ فني. وأكدت الوزارة في بيان على صفحتها الرسمية بالموقع الاجتماعي "فايسبوك" أنّه تمّ الاتصال بالإطار الدّيني بالجامع وأكّد أنّ هذا الأمر نتج عن خطإ فنيّ وقد تمّ تداركه في الحين.

 المرزوقي يناقش الوضع الأمني مع بن جدو

أعلنت رئاسة الجمهورية أن المحادثة التي جمعت ظهر امس بقصر قرطاج رئيس الجمهورية منصف المرزوقي بوزير الداخلية لطفي بن جدّو تمحورت حول الوضع الأمني العام في البلاد والجهود التي تبذلها القوّات الأمنية لمحاصرة الجريمة والتصدّي لخطر الإرهاب.

وشّدد رئيس الجمهورية بهذه المناسبة على مزيد اليقظة ورفع درجة الاستعداد تحسبا لأي طارئ يهدد أمن البلاد ومضاعفة الجهود لإعادة الاحساس بالأمن في نفوس التونسيين، وفق بلاغ صادر عن مصلحة الإعلام برئاسة الجمهورية..

 بن جدو ينفي وجود خلاف بينه وبين الوزير المكلف بالأمن

نفى امس وزير الداخلية لطفي بن جدو ما يُروج له من وجود خلاف بينه وبين الوزير المكلف بالأمن رضا صفر. وأكد في السياق ذاته أن هذا الأمر عار عن الصحة وأن صلاحيات كل منهما أمر سري يخص أعمال الوزارة.

وبين الوزير أنه ورضا صفر يعملان لصالح تونس وخاصة على إيصال البلاد في أمان إلى الإنتخابات القادمة وأنهما لا يقتسمان المسؤوليات ذلك أن بن جدو رجل قانون وصفر له خبرة أمنية لذا يوجد تكامل بينهما..

 عدنان منصر يؤكد تعرض تصريحاته للتشويه

أكد مدير الديوان الرئاسي عدنان منصر امس أن تصريحاته التي كانت قد بُثت على قناة "التونسية" في برنامج "لمن يجرؤ فقط " تعرضت للتشويه.

وأوضحت رئاسة الجمهورية في بلاغ لها أن مدير ديوانها نزّه في تصريحه بطريقة واضحة قيادات الجيش والقيادات الأمنية من المشاركة في أية محاولة انقلابية، وأنه قد صرح بعبارات شديدة الوضوح أن تلك القيادات لم تنسق في الاستجابة لدعوات التمرد التي صدرت عن عدد من السياسيين سواء غداة اغتيال الشهيد شكري بلعيد أو الشهيد محمد البراهمي.

رباعي الحوار الوطني يلتقي جمعة يوم الاثنين

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي، امس إن اجتماعا سيحمع الرباعي الراعي للحوار الوطني يوم الأثنين 03 مارس الجاري مع رئيس الحكومة مهدي جمعة للنظر في مسألة الوضع الاجتماع.

يُذكر أن الرباعي سيجتمع مع رؤساء الأحزاب للنظر في مسألة حل "رابطات حماية الثورة" وتحييد المساجد.

وجاء ذلك خلال اجتماع الهيئة الإدارية الوطنية لاتحاد الشغل في مدينة الحمامات من ولاية نابل.

 جبهة الإنقاذ تنبه إلى خطر تفكيك منظومة الدعم

دعت جبهة الإنقاذ إلى ضرورة التسريع لوضع ميزانية تكميلية تراعي حاجيات الجهات المهمشة والفئات الفقيرة والشرائح المتوسطة.

ونبهت الجبهة امس في بلاغ لها عقب اجتماعها إلى خطر تفكيك منظومة الدعم.

 ضغوط

اعتبر عضو المجلس التاسيسي رابح الخرايفي توجه 25 نائبا من المجلس الوطني التاسيسي من المنتمين الى حركة النهضة وحزب المؤتمر الى وزير الداخلية على خلفية الاحتفاظ بعماد دغيج من قبيل ممارسة للضغط على الوزير كي يترك المنتمين الى ما اسماه "هذا الجسم الغريب" يرتعون في البلاد وتشكل اسنادا فكريا وسياسيا وبشريا من حركة النهضة والمؤتمر.

وقال :"لم نر مثل هدا الوفد يتوجه لوزير الداخلية في تاريخ سابق عندما كانت البلاد تمر بمرحلة عنف كبيرة"...

 «الدفاع عن المستهلك» تمهل اسبوعا لمراجعة تسعيرة الطماطم

أعلنت منظمة الدفاع عن المستهلك خلال مؤتمر صحفي امس الجمعة إمهال منظمة الأعراف والصناعيين أسبوعا لمراجعة تسعيرة منتوج معجون الطماطم.

ولوحت المنظمة بإمكانية مقاطعة هذا المنتوج في حال عدم مراجعة تسعيرته خلال المهلة المحددة.

 هشام حسني يطالب بتمرير مشروع قانون تحصين الثورة

طالب النائب بالمجلس التأسيسي هشام حسني في افتتاح الجلسة العامة امس بتمرير مشروع القانون الأساسي للتحصين السياسي للثورة، متهما رئاسة المجلس بخرق النظام الداخلي من خلال تعمّد عدم تمريره.