مدرب المنتخب الوطني: للوزير القرار الأخير.. ورباعي جديد على القائمة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 24 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
25
2018

مدرب المنتخب الوطني: للوزير القرار الأخير.. ورباعي جديد على القائمة

الجمعة 28 فيفري 2014
نسخة للطباعة
◄غوليت طالب بـ330 الف دينار شهريا وامتيازات أخرى ◄جون تيغانا اشترط 5 مليارات و500 سنويا واطار فني أجنبي..وتراباتوني يريد 3 مليارات

 استأثر ملف المدرب الجديد للمنتخب الوطني على أغلب الوقت حيث اكد وديع الجريء في هذا السياق أن الحسم في قائمة المدربين المرشحين جاء بعد احصائيات دقيقة.. بالنسبة للذين سبق لهم تدريب المنتخب الوطني فقد جاء روجي لومار في الصدارة بفضل النتائج التي حققها ثم هنري كاسبارجاك ثم سامي الطرابلسي، وأبرز انه يعرف جيدا أن ردّة فعل بقية المدربين ستكون سلبية لكن هذا ما تقوله الارقام وليس هناك أي ادعاء.

 وبالنسبة للقائمة المتوفرة على ذمة الجامعة فالى جانب سامي الطرابلسي وروجي لومار اللذان سبقا لهما تدريب عناصرنا الوطنية فان منذر الكبير وماهر الكنزاري تتوفر فيهما أيضا المقاييس المطلوبة أما خالد بن يحي فلا تتوفر فيه رغم قيمته كمدرب بما أنه لم يدرب المنتخب ولم يدرب فريق راهن على الالقاب لافريقية فيما لم يتم وضع الكنزاري ضمن القائمة مراعاة لوضعيته الحالية مع النادي البنزرتي.. الجريء أكد أنه يبقى ابن الجامعة ونفس الامر بالنسبة لشهاب الليلي ونبيل الكوكي وخالد بن يحي الذين قد ينالوا فرصتهم مستقبلا..وهنا لا بد من الملاحظة أنه تم حذف اسم يوسف الزواوي ومختار التليلي من قائمة المدربين الذين سبق لهم تدريب المنتخب بتعلة انهما يعملان حاليا في الجامعة.

12 أجنبيا في القائمة الأولى

اما بالنسبة للمدربين الأجانب فان القائمة الأولى ضمت 12 مدربا تصدرها آلان جيراس والذي ابدى استعدادات كبيرة لتدريب المنتخب وشرطه المادي كان معقولا مقارنة ببقية المدربين لكن الجامعة السينغالية رفضت تسريحه وقد رفض بطبعه أن يغدر بمنتخب السينغال..بالنسبة لرود غيليت فقد اشترط330 ألف دينار شهريا دون احتساب بقية الامتيازات وجون تيغانا طالب بـ5 مليارات و500 الف دينار في العام واشترط ان يكون كامل الاطار الفني أجنبيا و3 مليارات بالنسبة لتراباتوني فيما لم تكن الامور واضحة بالنسبة لهرفي رينار اذ لديه أكثر من وكيل اعمال وجرايته 130 الف دينار مع امتيازات أخرى.. و150 الف دينار لإيلي بوب.

وعلى عكس ذلك فان جاك سنتيني كان مستعدا لامضاء عقد بسنتين وليس هناك أي اشكال مادي لكن شرطه تمديد العقد اذا ترشح الى «كان» 2015..اما بول بوت فانه ناجح فنيا لكنه معاقب من طرف الجامعة البلجيكية بسبب تلاعب في النتائج ولا يعقل أن يكون مدربا للمنتخب الوطني.

نقص الخبرة

اما بالنسبة لبقية الاسماء ونقصد جورج لوكنز وآلان بيران وجان تيسان ومارسال دوسايي فان هؤلاء ليس لديهم تجربة وشروطهم المادية من 80 الى 120 ألف دينار .وقال وديع الجريء أن المدربين الذين ترغب الجامعة في التعاقد معهم شروطهم مشطة وتتجاوز 150 ألف دينار في الشهر ولا ترغب في التعاقد مع مدرب تنقصه الخبرة.

للوزير القرار الأخير

 وفي هذا السياق أكد وديع الجريء انه تمت مراسلة وزير الشباب والرياضة وهناك لقاء مرتقب بين الطرفين لمعرفة مدى استعدادات الوزارة والامكانيات القادرة على توفيرها لانتداب مدرب اجنبي وعلى ضوئها يتم حسم الامور.

الاحتفاظ بـ8 أسماء

وتجدر الاشارة الى أن الجامعة حسمت حاليا قائمة المدربين المرشحين لتدريب عناصرنا الوطنية وعددهم ثمانية حسب ما أكده وديع الجريء فالى جانب الرباعي السابق ذكره والمتكون من:هرفي رينار وجاك سانتيني ومنذر الكبير وسامي الطرابلسي مع التذكير انه حذف اسم روجي لومار بسبب تمسك النجم بخدماته بالاضافة الى ذلك فقد تمت اضافة 4 أسماء جديدة وهي لوثار ماتيوس الذي عبر عن رغبته في تدريب المنتخب لكن تعوزه الخبرة واريش ستيليكي سبق له أن درب سويسرا وقد اشترط بدوره بين 120 و200 ألف دينار كراتب شهري اضافة الى جون كافالي وبول لوغوان.

وابرز الجريء ان اي مدرب سيتعاقد مع المنتخب لن يتجاوز عقده العامين بما أن نهاية المدة النيابية لهذا المكتب ستكون سنة 2016 وكذلك لترك حرية الاختيار للمكتب الجامعي القادم.

علاقة الجريء بسامي الطرابلسي

وختاما نشير الى أن وديع الجريء أكد أنه لم يتنكر لسامي الطرابلسي مبرزا أنه التونسي الوحيد الذي سبق له تدريب المنتخب ولديه نقاط ايجابية وقال انه على اتصال به وتضامن معه بعد ما حصل معه في المطار.

نجاة أبيضي