زيت الزيتون التونسي المعلّب حاضر بقوّة في معرض دولي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 7 مارس 2021

تابعونا على

Mar.
7
2021

زيت الزيتون التونسي المعلّب حاضر بقوّة في معرض دولي

الثلاثاء 23 فيفري 2021
نسخة للطباعة

يؤمّن المركز الفنّي للتعبئة والتغليف مشاركة تونس في الدورة الرابعة والثلاثين للمعرض الدولي للصناعات الغذائية Gulfood الذي ينعقد من 21 الى 25 فيفرى 2021 بمركز دبي التجاري العالمي. حيث تشارك عشر مؤسسات عاملة في مجال تصدير زيت الزيتون المعلب.

وينظم المركز الفني للمركز الفني للتعبئة والتغليف (PACKTEC)  هذه المشاركة في إطار البرنامج الوطني للنهوض بزيت الزيتون المعلب وذلك تحت إشراف وزارة الصناعة و الطاقة والمناجم. وتهدف هذه المشاركة، من خلال الأهميّة التي يكتسيها المعرض المذكور على المستوى العالمي، إلى دعم صادرات زيت الزيتون التّونسي المعلب نحو أسواق الخليج العربي والتي تعتبر من الأسواق الواعدة لتصدير زيت الزيتون التونسي علاوة أمريكا وكندا والهند والاتحاد الأوروبي.  ويعتبر المعرض الدولي للصناعات الغذائية Gulfood من أهم التظاهرات العالمية في قطاع الصناعات الغذائية حيث يستقطب أكثر من 5.000 عارض من 85 دولة وقرابة 92.000 زائر مهنيا من موردين، موزعين ومسؤولي الشراءات بالمساحات التجارية الكبرى من مختلف أنحاء العالم.

ويشارك المركز الفني للتعبئة و التغليف  (PACKTEC) بجناح و موقع مميز مخصص كليا للترويج لزيت الزيتون المعلب حيث سيقدم عرضا لمختلف العلامات التونسية لزيت الزيتون وحصصا للتذوق والطبخ. كما تولّى المركز وضع ملصقات عملاقة فى مدخل المعرض و اعتمد علي تقنية الاستجابة; السريعة (ِCode QR) لتوزيع المطويات المعدة للغرض.

تعد هذه المشاركة، بالرغم من الظروف الصحّيّة العالميّة،  فرصة استثنائية لتعزيز الشراكات والروابط التجارية المثمرة وذلك باعتبار أهمية هذه التظاهرات في تحسين تموقع زيت الزيتون التونسي المعلب في الأسواق الخارجية و تطور صادراته. وللإشارة فقد سجّلت صادرات زيت الزيتون التونسي المعلب نموا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، حيث ارتفعت من 12000 طن في سنة 2011/2012 إلى أكثر من 27000 طن في سنة 2019/2020.  

و يعمل المركز تحت إشراف البرنامج الوطني للنهوض بزيت الزيتون المعلب على مساندة المؤسسات المصدرة لمضاعفة كميات الصادرات لتصل إلى 70000 طن سنة 2025 و الرفع من قيمتها وتنويع الأسواق الخارجية.

 

إضافة تعليق جديد