الصفاقسي في دور المجموعات..المنستيري يستعد للعبور والنجم ينتظر من «الكاف» القرارات - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 28 فيفري 2021

تابعونا على

Mar.
1
2021

كأس الكنفدرالية

الصفاقسي في دور المجموعات..المنستيري يستعد للعبور والنجم ينتظر من «الكاف» القرارات

الأحد 21 فيفري 2021
نسخة للطباعة

ضمن النادي الصفاقسي تأهله رسميّا لدور المجموعات لكأس الكنفدرالية الإفريقية بعد تعادله أمس في رواندا بهدف مقابل هدف أمام فريق كيغالي ورغم مبادرة الفريق الرواندي بافتتاح النتيجة فان فريق عاصمة الجنوب نجح في تعديل الكفة عن طريق فراس شوّاط في 61د.

وكان زملاء أيمن دحمان قد كسبوا لقاء الذهاب بنتيجة عريضة (4-1) سهّلت مهمة الإيّاب.

ويعول ممثلنا الأول في هذه المسابقة وصاحب الرقم القياسي في التتويجات إلى تجديد العهد مع الألقاب القارية التي غابت عن خزينة النادي في السنوات الأخيرة.

الاتحاد المنستيري أمام انجاز تاريخي

تتجه الأنظار اليوم إلى ملعب بن جنات الذي يحتضن لقاء العودة بين الاتحاد المنستيري والرجاء المغربي انطلاقا من الساعة (14.00) في إطار الدور الثاني مكرر والذي سيترشح إثره الفائز إلى دور المجموعات.

ممثل كرة القدم التونسي الذي خسر في مباراة الذهاب بالدار البيضاء بهدف دون رد سيكون مطالبا بالتدارك على ملعبه لتحقيق العبور لأول مرة في تاريخه.

وسيكون الاتحاد المنستيري مطالبا بتحقيق انجاز تاريخي وذلك بتحقيق على الترشح على حساب أحد عمالقة كرة القدم العربية والأفريقية.

ممثل كرة القدم التونسية الذي تنقصه التجربة القارية ويشارك لأول مرة في هذه المسابقة قدم مردودا بطوليا أمام الرجاء البيضاوي خلال مباراة الذهاب رغم الهزيمة.. سيبذل كل ما في وسعه للتدارك والإطاحة بمنافسه.

وعلى الورق تبدو المهمة صعبة جدا على الاتحاد المنستيري بالنظر لوزن الفريق المغربي وخبرته القارية ورصيده البشري الثري رغم بعض الغيابات التي لن تؤثر على أداء فريق في قيمته ولكن طموح أبناء الأسعد الشابي قد يكون دافعا كبيرا للاعبين لمباغتة منافسهم وإرباكه ويكفي تسجيل هدف مبكر فانه سيحرّر أقدام اللاعبين دون شك.

ثقتنا كبيرة في لاعبي الرباط لتشريف الراية ومهما كانت النتيجة فان الفريق حقق إلى حد اليوم مشاركة محترمة في أول ظهور قارّي له والأكيد أنه سيستخلص منها عديد الدروس.

مباراة النجم لن تقام في موعدها

وعلى خلاف الاتحاد المنستيري فان النجم الساحلي الممثل الثالث لكرة القدم التونسية لن يخوض اليوم مباراته أمام منافسه يونغ بوفالوس من اسواتيني الذي تعذر عليه السفر إلى بلادنا بسبب الإجراءات التي اتخذتها بلادنا بخصوص الذهاب والإياب إلى جنوب إفريقيا بسبب وباء كورونا.

وكان النجم الساحلي قد عاد بانتصار هام في مباراة الذهاب بنتيجة هدفين مقابل هدف (2-1) ووضع قدما في دور المجموعات.. وبعد هذه المستجدات فان فريق جوهرة الساحل سينتظر قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بهذا الخصوص.

 

نجاة أبيضي

 

إضافة تعليق جديد