«مكافحة الإرهاب» تطيح بأمني مزيف - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 28 فيفري 2021

تابعونا على

Mar.
1
2021

حجزت لديه معطيات شخصية لأمنيين.. آلات حادة.. ومخدرات..

«مكافحة الإرهاب» تطيح بأمني مزيف

الأحد 21 فيفري 2021
نسخة للطباعة

على اثر توفر معلومات لدى الادارة المركزية لمكافحة الارهاب مفادها ان شخصا يقدم نفسه على أنه عون أمن ويستغل حسابا الكترونيا مشبوها يتطرق عبره الى مواضيع ذات صلة بالعمل الأمني محاولا ربط الصلة بأمنيين لغايات مشبوهة، فتم ايلاء الموضوع الأهمية اللازمة حيث أمكن لأبناء المصلحة الجهوية لمكافحة الارهاب بمنوبة التعريف به وتحديد مكان تواجده وايقافه بالتنسيق مع وحدات الامن العمومي بالسيجومي وقد اتضح انه عنصر منحرف ينتحل صفة أمني.

وبمداهمة مقر سكناه بعد مراجعة النيابة العمومية تم حجز معدات ادارية أمنية، مسدس بلاستيكي، معطيات شخصية لأمنيين، سكين كبير الحجم وآلتان حادتان، (موسى) وبقايا مواد مخدرة. فتمت احالته رفقة المحجوز إلى إدارة الشرطة العدلية لمواصلة البحث بالتنسيق مع النيابة العمومية.

وفي ذات السياق ومواصلة للمجهودات المبذولة من قبل أبناء المصلحة الجهوية لمكافحة الارهاب بسليانة للكشف عن العناصر الإرهابية الفارة وتقديمها للعدالة، وعلى اثر توفر معلومات مؤكدة لدى ذات المصلحة مفادها أن عنصرا متشدد دينيا أصيل ولاية سليانة متحصن بالفرار  تفصيا من الملاحقات الأمنية بعد ان صدر في شأنه منشور تفتيش من اجل نشاطه الإرهابي ومحل حكم غيابي من اجل ذلك لفائدة القضاء، تم الياء الموضوع الأهمية اللازمة وبنصب كمين محكم له أمكن تحديد مكان تواجده وإلقاء القبض عليه وتقديمه إلى منطقة الأمن الوطني بالمكان التي تعهدت بإتمام الإجراءات القانونية المستوجبة في شأنه. كما تم أول أمس إيقاف عنصر تكفيري مفتش عنه محل حكم قضائي لمدة سنتين من اجل الانضمام الى تنظيم ارهابي.

حيث تمكن أبناء المصلحة الجهوية لمكافحة الارهاب بالمنستير من ايقاف عنصر تكفيري مفتش عنه لفائدة المحكمة الابتدائية بالمنستير من أجل «الانتماء الى تنظيم إرهابي» ومحكوم بسنتين سجنا. تمت إحالته على منطقة الامن الوطني بقصر هلال لاستكمال بقية الإجراءات القانونية في شانه.

 

مفيدة القيزاني

 

إضافة تعليق جديد