جلال كريفة لـ«الصباح»: لهذا أسرع «النجم الساحلي» بفسخ عقد المدرب فييرا - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 6 مارس 2021

تابعونا على

Mar.
7
2021

جلال كريفة لـ«الصباح»: لهذا أسرع «النجم الساحلي» بفسخ عقد المدرب فييرا

الأحد 17 جانفي 2021
نسخة للطباعة
خطة مدير إداري تجمع عدة مهام ..الضائقة المالية كبيرة..ولا بد من المساعدة

 

*ماهي مشمولات مهمتك كمدير إداري؟

ـ مشمولاتي كمدير إداري تنحصر في الاشراف على ما يتصل بالإدارة وكل من ينضوي تحت لوائها من موظفين وعملة وملحقين فضلا عن تعصير كل شيء داخلها والاهتمام بالبنية التحتية وضمان متطلبات التعهد والصيانة وتلبية طلبات الهياكل المنتمية إليها مع ربط الصلة بالهياكل العليا والمصالح الإدارية ذات الصلة.

*هل وفقت في المهام التي أوكلت لك؟

ـ في الأعوام الأخيرة بداية من سنة 2015 توليت مسؤوليات عديدة وقمت بها دفعة واحدة وهي نائب الرئيس ورئيس الفرع وأمين المال ثم الاشراف على مركز تكوين الشبان لمدة 6 أشهر مباشرة عقب انسحاب المنصف القبودي وقبل منح المسؤولية لفرج بوسلامة وبشهادة الجميع أديت كل هذه المهام بتفان واخلاص ودون انقطاع.

*هناك مهمة قمت بها سنوات عديدة لم تشر إليها وهي الاشراف على تنقلات النجم الخارجية لإفريقيا وغيرها... فما هي؟

ـ لقد غدا ذلك من المستلزمات الضرورية خدمة للنادي، فلقد أشرفت على 91 سفرة إلى الخارج أغلبها ضمن الاشراف على التنقلات ضمن التزامات النجم الافريقية والعربية حيث وفرت صحبة الإطار الذي كان معي كل المتطلبات وذللنا جميع الصعاب.

*كيف كانت علاقتك ببقية الأعضاء طيلة 21 سنة من المسؤولية؟

ـ الذي أعانني على البقاء طوال المدة المذكورة وساهم في تجسيم النجاحات المتتالية هو أني اعتبر الجميع إخوتي مع انتمائنا جميعا إلى عائلة واحدة هي عائلة النجم الموسعة. فمنذ يوم مباشرتي لمهامي الجديدة عقدنا مع بعضنا اجتماعا عاما وضحنا خلاله كل النقاط مع الانضباط وصفاء القلوب. كما قمنا بإعادة أجواء العمل المتآلفة بين النجم والهياكل المسؤولة مثلما تم مع رابطة الوسط، حيث انقشع سوء التفاهم بيننا خاصة فيما يتصل بالحكام الشبان وإقامتهم وتمارينهم.

*هل بدأتم التحضير للقاء الذهاب ضمن الدور التمهيدي الأخير لكأس «الكاف»؟

ـ منذ ساعة الإعلان عن نتائج عملية القرعة انطلقنا في الاعداد لذلك تحت رعاية رئيس النادي وبمعية المنسق الإداري محمد اللطيف ورئيس لجنة التنظيم صلاح بن عمر وبما أن «مملكة استواتيني» تبعد عن تونس طويلا وهي على مشارف إفريقيا الجنوبية فإن مدة الطيران إليها تتطلب 17 ساعة مما يقتضي منا كراء طائرة خاصة ونحن ساعون في هذا الاتجاه...

*نمر الآن إلى عملية تغيير الممرنين، فكيف تفسر وأنت رئيس فرع سابق ما حصل؟

ـ لقد اخترنا المدرب «فييرا» لخبرته وحنكته لكن على أرض الواقع تذبذبت النتائج المحققة لتكون تعادلين وهزيمتين في ظرف زمني قصير وبعد 7 جولات، مما ولد حالة عدم الرضى من قبل كل الأطراف، وفي صورة المواصلة معه فإن الاصلاح يصبح بعد ذلك صعبا... لذا اخترنا منهج التغيير اعتبارا لكوننا مازلنا في بداية الموسم وطنيا وإفريقيا وكل شيء ممكن.

*ألا ترى أن النجم مازال يعيش ضيقا ماليا؟

ـ النفقات زادت والطلبات كثرت مقابل بقاء رجل واحد ينفق على النادي طيلة 8 سنوات ليصل مقدار ما جاد به قرابة الـ60 مليارا، فعلى الجميع أن يفهموا أن الظرف صعب وأن «حمل الجماعة ريش» فكل طرف يطالب وليس هناك من يجود بغير الكلام؟!

*كلمة تتوجه بها للأحباء

ـ النجم كبير وسيبقى كبيرا بفضل مسؤوليه ولاعبيه وأحبائه، لقد مرت بنا ظروف عصيبة نتيجة تزايد الطلب وانعدام المداخيل خاصة وأن ملعبنا غير جاهز للاستغلال، وما نؤكد عليه هو أن كل التراكمات الحاصلة لن تحد من عزمنا ولن تؤثر على مطامحنا باعتبار زادنا البشري الثري وكفاءات شبابنا... فلنواصل دائما النظر بتفاؤل إلى الوضع الآني والاستشراف المستقبلي...

 

 بشير الحداد

 

 

إضافة تعليق جديد