احتجاجات.. وتعادل سلبي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 27 جانفي 2021

تابعونا على

Jan.
28
2021

اتحاد تطاوين - اتحاد بن قردان (0-0)

احتجاجات.. وتعادل سلبي

الخميس 14 جانفي 2021
نسخة للطباعة
ملعب نجيب الخطاب بتطاوين مباراة دون حضور الجمهور وبصافرة محرز المالكي.
اتحاد تطاوين : سيف المحواشي-عزيز الرزقي-ثامر الصالحي- محمد امين بالاكحل- مهدي الكوت –غسان خلفة( محمد الجورني دق 68)-محمود المسعي-أحمد الهمامي–محمد سعيد كرشود ( ياسين بوعبيد دق 56) -محمد علي عبد السلام ( وليد الحراق دق 87)-اليا سيلا
اتحاد بن قردان :  خالد العياري - أيوب التليلي،  محمد صالح المهذبي ، محمد امين الحمروني (بانقا دق 46) ، سيف الدين بالعكرمي  خليل القاسمي ، محمد بن طرشة ، علية البريقي، هيثم المحمدي المحمدي ، عمر زكري،سيف الجربي.
الإنذارات : اتحاد تطاوين : ثامر الصالحي –وائل بالأكحل-محمد علي عبد السلام –مهدي الكوت.
دربي الجنوب الشرقي في ملعب الخطاب دخله كالعادة المدرب القصري بتغييرات مفاجئة للجميع مع عودة الصالحي للدفاع وغياب الجورني  وإبقاء عطية على البنك في حين نزل المدرب حسان القابسي بتشكيلته المثالية .
اللعب في البداية انحصر في وسط الميدان مع سيطرة طفيفة في امتلاك الكرة كانت للفريق المحلي الاتحاد الرياضي بتطاوين .ابناء تطاوين  عولوا على الجهة اليسرى عبر مهدي الكوت والرزقي وكاد سيلا يفتتح النتيجة لكن تصويبته الراسية مرت بعيدة .اللعب توقف في أكثر من مناسبة في هذا الشوط بسبب التشنجات والغضب على صافرة محرز المالكي ولذلك ارتكز اللعب في وسط الميدان.
الضيوف دخلوا شيئا فشيئا في المباراة عبر بعض العمليات التي انطلقت من علية البريقي ومحمد بن طرشة في اتجاه عمر زكري وهذا الأخير بقيا معزلا في الخط الامامي. وأمام الاستماتة الدفاعية خير القصري تغيير المراكز بالاعتماد على عبد السلام في صنع اللعب و الاعتماد خاصة على التصويب من خارج المنطقة لكن يبدو ان اللاعبين لم يكونوا مركزين في هذه الفترة وكانت كل التصويبات غير مؤطرة. 
الكرات الثابتة ورغم كثرتها ست ركنيات واربع مخالفات جانبية لم تات بنتيجة وربما الأخطر كانت بتوزيعة عبد السلام التي كادت تغالط العياري الذي تركها تخرج بسلام فحين لم يقدر أبناء حسان القابسي على تهديد المرمى. 
مرة أخرى يتوقف اللعب في الدقيقة35 بعد توجيه إنذارين للاعبي الاتحاد وتتشنج الاعصاب على صافرة الحكم محرز المالكي لينتهي الشوط بتعادل سلبي ولم يبلغ فيه مستوى الانتظارات.
الشوط الثاني دخله الاتحاد الرياضي بتطاوين بقوة ومنذ البداية توفرت الفرص كرة أولى دق 47 لاليا سيلا بعد عمل متميز من كشرود والدفاع يتدخل على الخط النهائي ومباشرة الإجابة تأتي من علية البريقي وتصويبة لم تكن بعيدة على العارضة الافقية .الخطر والضغط كان لأبناء القصري أكبر حيث نزل الرزقي و الكوت بقوة للدعم الهجومي و مرة أخرى الهجمات المعاكسة كادت تكلف الفريق هدفا بعد عمل متميز بين عمر زكري و سيف الجربي يصوب محاذية لمرمى الاتحاد .
للأمانة هذه الفترة كانت أفضل من سابقتها و كان اللعب مفتوحا فالتيحا ركز كثيرا على التمريرات القصيرة .الفرصة الموالية جاءت في دق 65 عبر توزيعة من المسعي لكن سوء توقيت في صعود عبد السلام منعه من التسجيل ليبقى التعادل .المدربان قاما بالتغييرات التكيتيكة فالقابسي ركز على علية البريقي في الجهة اليمنى و اقحم القصري صانع العابه محمد الجورني لتنشيط الهجوم لكن في كل مرة التسرع طاغي على كل العمليات وعاد النسق للانخفاض .
الدقيقة   الأخيرة وبطريقة درامتيكية تحصل اتحاد بن قردان على ضربة جزاء وسط احتجاجات كبيرة من المحليين تصدى لها ببراعة الحارس سيف المحواشي بعد ان نفذها محمد بن طرشة .
في النهاية نتيجة التعادل لم تخدم المحليين الذين كانوا يبحثون على كسر حلقة التعادلات وتحقيق فوز ثمين امام منافس كان يمر بفترة متميزة على مستوى النتائج وربما يكون تعادلا عادلا بشهادة المراقبين والمتابعين للمباراة .
◗ بولبابلة التلمودي

إضافة تعليق جديد