مشروع إسناد: تمويلات بأكثر من 10 آلاف دينار لدعم شباب 6 معتمديات - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 15 جانفي 2021

تابعونا على

Jan.
15
2021

مشروع إسناد: تمويلات بأكثر من 10 آلاف دينار لدعم شباب 6 معتمديات

الأربعاء 13 جانفي 2021
نسخة للطباعة

انتظم بمقر البنك التونسي للتضامن مؤخرا موكب رسمي تم خلاله توقيع اتفاقية الشراكة بين البنك التونسي للتضامن من جهة وجمعية اتحاد التونسيين المستقلين من اجل الحرية التي يترأسها معز علي، وبحضور عدد من اطارات البنك واعضاء الجمعية، وذلك ضمن خطة جديدة لدعم الشباب المبتكر ودفع التنمية بالجهات ورصد اعتمادات مالية لبعث المشاريع.

وتندرج هذه الاتفاقية في اطار مشروع «اسناد» الذي يقوم على تمويل عدد من المشاريع الصغرى بالمناطق الداخلية ذات الاولوية والمتضررة من جائجة كوفيد 19، وتعد هذه الشراكة الاولى بين بنك وجمعية غير تنمويّة، اضافة الى تداخل عديد الاطراف في مختلف المجالات لتجاوز تداعيات كوفيد-19 الاقتصاديّة بالشراكة مع المجتمع المدني من أجل تسخير الامكانيات المالية واللوجيستية عن طريق مشروع «إسناد».

وتهدف هذه الشراكة ، الى دعم 250 شابا من مختلف ولايات الجمهورية وتقديم خدمات لفائدتهم وتكوينهم ومرافقتهم مما يوفر قاعدة بيانات ونتائج مهمة يمكن اعتمادها كتجربة نموذجيّة مستقبلا لتعمم على بقية المناطق ، بالاضافة الى خلق حركيّة اقتصاديّة بالشراكة مع السلط المحليّة تجمع كل الأطراف المتداخلة.

ومن المنتظر ان ينطلق مشروع «اسناد» في 6 معتمديات تونسية الأقل حظا تنمويا وهي سبالة أولاد عسكر وسيدي علي بن عون من ولاية سيدي بوزيد، النفيضة وسيدي الهاني من ولاية سوسة ، وغمراسن وبئر الاحمر من ولاية تطاوين.

وقال رئيس جمعية اتحاد التونسيين المستقلين من أجل الحرية، معز علي، في تصريح لـ» الصباح» أمس ، أن مشروع اسناد سيتيح تمويلات تتراوح قيمتها بين 5 و10 الاف دينار وتتجاوز ذلك بكثير لفائدة الشباب في الجهات الأكثر تهميشا، مؤكدا ان التمويل سيقتصر على ما يتطلبه مشروع الشاب من مستلزمات ضرورية. 

وأكد معز علي أن المشروع يستهدف في مرحلة أولى 250 شابة وشابا ، وسيتم تمويل عدد من المشاريع ، انطلاقا من الاتفاقية التي تم توقيعها بين الجمعية والبنك التونسي للتضامن وهي تجربة أولى من نوعها يقوم بها البنك مع جمعية غير تنموية، مشيرا ، الى ان الهدف تجربة قاعدة بيانات البنك ومن ثم توسيعها والاستفادة منها للوصول الى الشباب العازمون على بعث المشاريع. 

وأعلن رئيس الجمعية أنه سيتم اطلاق منصة خاصة يوم 15 جانفي ستخصص لتسجيل الشباب الراغب في الاستفادة من هذه التمويلات، مشيرا الى ان الجمعية ستوفر كذلك مرافقين ومدربين للإحاطة بأصحاب المشاريع ، وستوسع من قاعدة تدخلها لدعم الشباب في مختلف ولايات الجمهورية. 

 

سفيان المهداوي

 

إضافة تعليق جديد