البلدية ترصد 4 ملايين دينار للبنية التحتية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 27 جانفي 2021

تابعونا على

Jan.
28
2021

سليانة..

البلدية ترصد 4 ملايين دينار للبنية التحتية

الثلاثاء 12 جانفي 2021
نسخة للطباعة

رصدت بلدية سليانة اعتمادات مالية هامة تقدر بـ 4 ملايين دينار لانجاز عدد من مشاريع البنية التحتية داخل المدينة و في مناطق التوسع، وفق ما أفاد به، امس الاثنين، رئيس مصلحة الاشغال والطرقات والتنوير ببلدية سليانة، الحبيب الهمامي، في تصريح لـ «وات».

وأوضح أن من بين هذه المشاريع مشروع تعبيد الطرقات وتقسيم كل من حي المروج وحي النسيم بقيمة جملية تقدر بـ700 ألف دينار، فضلا عن تهيئة و تركيز انارة عمومية بمناطق محاذية لمدينة سليانة في 5 مناطق ريفية بقيمة جملية تقدر بـ 750 الف دينار في اطار مساعدة من صندوق القروض.

وأضاف المتحدث ذاته ان التدخل سيشمل أيضا وسط المدينة من خلال تهذيب شبكة الانارة العمومية، حيث سيتم تغيير الفوانيس العادية بالفوانيس المقتصدة بقيمة 300 الف دينار، لافتا الى ان هذه المشاريع في طور الإنجاز ومن المنتظر ان تنطلق أشغالها في الثلاثية الثانية من سنة 2021.

وبخصوص مشروع بناء المسلخ البلدي المبرمج خلال سنة 2019، أوضح المسؤول انه تم الانتهاء من مرحلتي الدراسات وطلب العروض وتسعى مصالح البلدية الى توفير اعتمادات مالية تقدر بمليون دينار من قبل صندوق القروض باعتبار ان قيمة الاعتمادات الجملية تقدر بـ2 مليون و450 دينار تملك البلدية أكثر من نصفها (حوالي مليون و500 ألف دينار)، مؤكدا على انطلاق الاشغال حال توفر الاعتمادات اللازمة.
وأشار، في سياق آخر، الى ان مشروع بناء فضاء حجز بالمستودع البلدي سينطلق في الايام القريبة بقيمة جملية تقدر بـ 320 الف دينار، فيما ستنطلق أشغال بناء فضاء تجاري مكان المستودع القديم باعتمادات تقدر بـ770 الف دينار خلال النصف الثاني من السنة الجارية.

وكشف بخصوص المشاريع الشبابية أنه تم التعهد بصيانة القاعة الرياضية المغطاة بقيمة جملية تقدر بـ 900 الف دينار لتكون جاهزة خلال سنة 2022 ، باعتبار أن المشروع حاليا في مرحلة اعداد ملف طلب العروض، وقد تم الشروع في بناء جزء من المدارج منذ شهر نوفمبر المنقضي بقيمة جملية تقدر بمليون و200 دينار.

وأشار، في سياق متّصل، إلى أن أن نسبة تقدم أشغال مشروع بناء المسبح المغطى بلغت 12 بالمائة باعتمادات تقدر بـ 7 ملايين دينار ضمن المشاريع الوطنية، كما من المؤمل أن يتم الفروغ من أشغال القسط الثاني من المركب الشبابي بسليانة الشمالية قبل شهر مارس القادم.

 

إضافة تعليق جديد