12 % من المواطنين أصيبوا بكورونا.. ونتوقع ذروة جديدة للفيروس - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 15 جانفي 2021

تابعونا على

Jan.
15
2021

في ندوة صحفية لوزير الصحة:

12 % من المواطنين أصيبوا بكورونا.. ونتوقع ذروة جديدة للفيروس

الخميس 26 نوفمبر 2020
نسخة للطباعة

قال وزير الصحة الدكتور فوزى مهدي، إن هناك توقعًا بحدوث ذروة جديدة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) إذا تم التراخي في تطبيق البروتوكولات الصحية وعدم الالتزام بإجراءات الوقاية؛ خاصة وأن 12 % من التونسيين أصيبوا بالفيروس.

وأضاف مهدي - في مؤتمر صحفي حول متابعة الوضع الوبائي لفيروس «كورونا» المستجد، عقد بقصر الحكومة بالقصبة أمس الأربعاء وواكبه الصحفيون -حاملين الشارة الحمراء في إطار أسبوع الغضب المستمر الذي أقرته نقابة الصحفيين - أن تونس في الفترة الماضية شهدت ارتفاعًا في عدد الوفيات التي بلغت منذ بداية ظهور هذه الجائحة 2935 حالة، داعيًا مرضى (كوفيد-19) إلى ضرورة التواصل مع المستشفيات والمؤسسات الصحية للتكفل بهم ورعايتهم في المراحل الأولى من المرض لتجنب سوء حالتهم الصحية.

وأشار إلى أن 19 ولاية من ولايات الجمهورية مازالت فوق مستوى الإنذار، بالإضافة إلى مواصلة تطبيق البروتوكولات الصحية والالتزام التام بإجراءات الوقاية من شأنهما الحد من انتشار العدوى بالفيروس، وأن لجانًا قطاعية ستتولى تقييم الوضع بكامل الدقة لاتخاذ الإجراءات المناسبة سواء بالتمديد فيها أو رفعها.

وأكد الوزير أن تونس ستعمل على توفير اللقاحات ضد فيروس «كورونا» بصفة مجانية حال توفرت في السوق العالمية لتلقيح 20% من التونسيين على الأقل في المرحلة الأولى خلال الثلاثي الثاني من السنة المقبلة مع إعطاء الأولوية في البداية لكبار السن وحاملي الأمراض المزمنة وأعوان القطاع الصحي.

يذكر أن وزارة الصحة قد أعلنت في حصيلة سابقة مساء أول أمس الثلاثاء الماضي، تسجيل 73 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد (كوفيد - 19)، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 2935 حالة، فيما تم تسجيل 1017 إصابة جديدة بالفيروس التاجي، ترفع الحصيلة الإجمالية للإصابات إلى 90 ألفًا و213 إصابة.

 من جانبها أعلنت وزارة التربية أمس، أن إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) بالوسط المدرسي، بلغ 2995 مصابًا، فيما بلغ إجمالي الوفيات 22 حالة، منذ 15 سبتمبر الماضي.

وأضافت الوزارة - في بيان حول الحالة الوبائية في المؤسسات التربوية - أنه تم تسجيل 1384 إصابة بين المدرسين، شفي منهم 978 مصابًا، فيما بلغ إجمالي الإصابات بين التلاميذ إلى 1257 إصابة، وتماثل 955 تلميذًا للشفاء.

 

وليد.ع

 

إضافة تعليق جديد