قطر تستعد لكأس العالم ببطولة العرب 2021 - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 22 جانفي 2021

تابعونا على

Jan.
22
2021

بعد موافقة 22 منتخبا على المشاركة

قطر تستعد لكأس العالم ببطولة العرب 2021

الخميس 26 نوفمبر 2020
نسخة للطباعة
◗ إعداد وجمع :عبدالوهاب الحاج علي

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة اللقدم «فيفا»، في تصريحات إعلامية على خلفية الاستعدادات الحثيثة لقطر لتنظيم كأس العالم 2022 أن جميع المنتخبات العربية الـ22 وافقت على المشاركة في كأس البطولة العربية لكرة القدم التي ستقام من 1 إلى 18 ديسمبر 2021، كما كشف أنه يتوقع أن تجمع البطولة المذكورة في عام 2021 الملايين من عشاق كرة القدم ..وبالتالي ستستعد قطر لنهائيات كأس العالم بعرس عربي كبير يجمع الأشقاء من المحيط إلى الخليج ويقوى فيه وازع الانتماء ..

كما قال جياني إنفانتينو فى تصريحاته التي نشرها الموقع الرسمي للفيفا: «يسعدنا أن جميع الفرق الـ 22 من جميع أنحاء الوطن العربي قد وافقت على المشاركة في كأس البطولة العربية 2021، والتي ستقام في سبعة من أصل ثمانية ملاعب ستقام عليها فعاليات كأس العالم 2022 بقطر”.

ولم يخف رئيس «الفيفا» تطلعه مشاهدة أفضل المنتخبات في المنطقة العربية في قلب المنافسات لمعرفة الدولة التي ستصبح البطل، من خلال كرة القدم.. فحسب أرقام ومعطيات الاتحاد الدولي فإن هذه البطولة-الشبيهة ببطولة أمم اوروبا – ستحظى بمتابعة 450 مليون شخص من جميع أنحاء المنطقة العربية..

من جهة أخرى تمثل كأس العرب لكرة القدم التي تنظمها «الفيفا» مع الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث، وبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 أداة لتجميع المشجعين العرب قبل استضافة كأس العالم وبروفة حقيقية لما تم انجازه استعدادا للحدث العالمي ..كما أن هذه البطولة الجديدة ستمثل - حسب الاتحاد القطري لكرة القدم - محطة مهمة لتفعيل الجاهزية اللوجستية والفنية والمادية ، واختبار الجاهزية التشغيلية للمنشآت الضخمة التي أعدت للغرض قبل عام من انطلاق منافسات أول نسخة من المونديال في العالم العربي.

ويشارك في منافسات كأس العرب 12 منتخباً من الاتحاد الآسيوي وهي قطر والبحرين والعراق والأردن والكويت ولبنان وعمان وفلسطين والسعودية وسوريا والإمارات واليمن بينما تنتمي بقية المنتخبات العشرة المشاركة الى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على غرار تونس ومصر والجزائر ..مما يعني أن كاس العرب هي لقاء للأمم ولمنتخبات قارتين دينها- أي هذه المنتخبات- الإسلام ولغتها العربية.

ماذا عن القرعة وكيفية الترشح للمرحلة الأخيرة من البطولة؟

تقرر إجراء قرعة البطولة العربية في الدوحة في أفريل 2021.. حيث تتأهل الدول العشر الأعلى تصنيفًا وفقًا لتصنيف الفيفا العالمي الذي سيصدر في إفريل 2021 تلقائيًا إلى المرحلة النهائية من البطولة على غرار المنتخب الوطني التونسي الذي حافظ على تصنيفه المتقدم، بينما تشارك الـ 12 منتخبا المتبقية في منافسات فاصلة لتحديد المراكز الستة المتبقية.

 المنتخبات المشاركة الـ 22 هي: الجزائر، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، مصر، العراق ، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، عمان، فلسطين، قطر، السعودية، الصومال، السودان، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة واليمن.

من جهة أخرى سيقع تقسيم الفرق الـ 16 التي ستشارك في المرحلة النهائية إلى أربع مجموعات، مع تأهل أول فريقين من كل منها إلى ربع النهائي، حيث تقام 32 مباراة على مدار 18 يوماً.

 

إضافة تعليق جديد