«عمرة» أطاحت بأحمد أحمد..؟ - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 22 جانفي 2021

تابعونا على

Jan.
22
2021

«عمرة» أطاحت بأحمد أحمد..؟

الخميس 26 نوفمبر 2020
نسخة للطباعة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم الإثنین المنقضي، إيقاف الملغاشي أحمد أحمد رئیس الكونفدرالیة الإفريقیة لكرة القدم لمدة 5 سنوات كاملة وذلك بعد مثوله مؤخرا أمام لجنة أخلاقیات الإتحاد الدولي للعبة، أين تمت مساءلته بخصوص تجاوزات مالیة نسبت إلیه.

وكشف «الفیفا»، عن أسباب العقوبة مبرزا أن أعمال التدقیق التي أجراھا الإتحاد الدولي، بمساعدة السنغالیة فاطمة سامورا، المبعوث الأسبق للإتحاد الإفريقي، كشفت عن صرف مبالغ مالیة تحت بند « تطوير الكاف»، وتم استغلالھا لتمويل عمرة ويبدو أنه من بين المآخذ . اصطحابه لعدد من الأعضاء المسلمین في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى البقاع المقدسة لِتأدية مناسك العمرة على حساب الـ»كاف».

كما أنه من المآخذ قيام أحمد أحمد بإلغاء صفقة الشراكة مع شركة المعدات الرياضیة « بوما»، التي كانت ترعى الإتحاد الإفريقي بمبلغ ناھز الـ250 ألف دولار،مقابل التعاقد مع شركة « تاكتیكال ستیل» الفرنسیة، والتي يديريھا صديق أحمد أحمد مقابل مايزيد عن ملیون دولار أي آلاف المليارات من مليماتنا والحصول على منحة مضاعفة من قبل « الكاف» و» الفیفا» على ھامش حضوره نھائیات كأس العالم بروسیا 2018 ،وھو ما يتنافى مع اللوائح وأعراف الھیئات الكروية.

وجاء في بیان «الفیفا» أن أحمد أحمد، رئیس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قام بمخالفة أحكام الفصول 15) واجب الولاء) و20) قبول أو توزيع الھدايا والمزايا) و25) إساءة استخدام السلطة ) و28) الاختلاس)».

 

إضافة تعليق جديد