«الكريديف» يصدر نسخة صوتية من كتاب «شهيرات التونسيات» لحسن حسني عبد الوهاب - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 4 ديسمبر 2020

تابعونا على

Dec.
5
2020

«الكريديف» يصدر نسخة صوتية من كتاب «شهيرات التونسيات» لحسن حسني عبد الوهاب

الجمعة 20 نوفمبر 2020
نسخة للطباعة

صدر عن مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة (الكريديف)، كتاب مسموع (audio book) للمحتوى المضمّن بكتاب «شهيرات التونسيات» للعلاّمة حسن حسني عبد الوهاب، وبصوت القارئة أميرة ضيف الله.

هذا الكتاب الصوتي، هو الإصدار الأول للكريديف، وقد أراد القائمون عليه أن يتماشى مع المحامل الرقمية الجديدة ليكون متاحا للجمهور على تطبيقات الهواتف الذكية ويستهدف عددا أكبر من الفئات العمرية والاجتماعية.

وتمت تجزئة الكتاب إلى مقاطع صوتية بحيث يحكي كلّ مقطع عن شخصية نسوية رائدة، وتمّ إرفاق كلّ مقطع صوتي برسومات للشخصيات النسوية الواردة في الكتاب بإمضاء الرسامة درّة البرجي، وفق الأوصاف التي ذكرها العلاّمة حسن حسني عبد الوهاب في الكتاب. وقالت المديرة العامة للكريديف نجلاء العلاني بوحولة، إن النسخة الصوتية لهذا الكتاب ستساهم في مزيد التعريف بالمنارات النسائية التونسية وبمساراتهن الريادية، لأكبر عدد ممكن من القراء والجمهور.

وأضافت أن» الكريديف» يسعى من خلال هذا الإصدار إلى تثمين الدور الذي لعبته الأعلام النسائية التونسية على مرّ التاريخ والتعريف بإنجازاتهن على غرار الكاهنة البربرية مرورا بأروى القيروانية وصولا إلى عزيزة عثمانة.

كما ثمّنت محتوى هذا الكتاب الصادر سنة 1917، مؤكدة على أهميته التاريخية والمعرفية لما يوثقه من تجارب نسائية تونسية تركن أثرا كبيرا في التاريخ.

 

إضافة تعليق جديد