مشروع حماية الصمعة من الفيضانات يحقق تقدما في الإنجاز - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 13 جويلية 2020

تابعونا على

Jul.
13
2020

نابل

مشروع حماية الصمعة من الفيضانات يحقق تقدما في الإنجاز

الجمعة 19 جوان 2020
نسخة للطباعة

استأنف مشروع حماية مدينة الصمعة التابعة لمعتمدية بني خيار من ولاية نابل من الفيضانات نشاطه مؤخرا و قدد حقق تقدما هاما في الانجاز قدر بـ 60 % ، رغم تعطل الأشغال لمدة 3 أشهر بسبب أزمة كوفيد -19، وفق ما صرح به والي نابل محمد رضة مليكة عقب زيارة أداها الخميس 18 جوان 2020 لتفقد مدى تقدم إنجاز المشروع، في إطار متابعة مجموعة من المشاريع في طور الإنجاز بولاية نابل.
و يهدف هذا المشروع إلى تأمين سلامة المواطنين بالمنطقة نظرا للآثار الكبيرة التي خلفتها فيضانات 2018 و انعكاساتها السلبية على حياة المواطنين بالجهة.
و تبلغ الكلفة الجملية لمشروع حماية مدينة الصمعة من الفيضانات، الذي تشرف عليه وزارة التجهيز و الإسكان والتهيئة الترابية ، 3 مليون دينار و قد تم الانطلاق في أشغاله خلال شهر أكتوبر 2019 ، و يتمثل المشروع في : تثبيت الضفة اليسرى لوادي التوتات بحائط من الحجارة المسيجة على طول حوالي 500 م ، إنجاز منشأة عبور لوادي سيدي عبد النبي ، و إنجاز منشأة عبور ثانية لوادي التوتات بالجهة، تهيئة جزء من وادي سيدي عبد النبي بقنال من الخرسانة المسلحة و الحجارة على طوال حوالي 260 م ، إنجاز منشآت مائية مختلفة بالصمعة.
جلسة عمل لدفع نسق إنجاز المشاريع
يذكر أنه و في إطار دفع نسق إنجاز المشاريع و البرامج التنموية بالجهة انعقدت يوم الثلاثاء 16 جوان 2020 بمقر ولاية نابل جلسة عمل، خصصت لمتابعة تقدم إنجاز المشاريع الممولة عن طريق الاعتمادات المحالة للمجلس الجهوي وقد تم خلالها التأكيد على ضرورة مزيد التنسيق بين المصالح المركزية و الادارات الجهوية في هذا المجال و ضبط روزنامة وآجال لكافة المتداخلين والتسريع في إعداد جميع طلبات العروض من طرف الادارة الجهوية للتجهيز و مد مصالح الولاية بها في أجل لا تتجاوز تاريخ 15 جويلية 2020 .
كما تم خلال الجلسة دعوة مصالح المجلس الجهوي إلى الالتزام بنشر كل طلبات العروض خلال الأسبوعين القادمين و تطوير آليات و طرق التواصل و التنسيق بين مختلف المصالح تفاديا للتأخير و ما يترتب عنه من اشكاليات.
وتم خلال جلسة العمل أيضا الدعوة إلى تكوين لجان فنية قطاعية تجتمع أسبوعيا على مستوى ولاية نابل لمتابعة تقدم إنجاز المشاريع.

◗ ألفة الغربي
 

إضافة تعليق جديد