فتح تحقيق ضد عمدة بشبهة الفساد عند توزيع المساعدات الاجتماعية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 13 جويلية 2020

تابعونا على

Jul.
13
2020

كشفه تسجيل صوتي لنائب بمجلس النواب

فتح تحقيق ضد عمدة بشبهة الفساد عند توزيع المساعدات الاجتماعية

الخميس 30 أفريل 2020
نسخة للطباعة

تونس- الصباح

اذنت امس الاول النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالمهدية بفتح بحث تحقيقي في شبهة تورط عمدة في ابتزاز المنتفعين بالمساعدات الاجتماعية.

وحسب ما ذكره فريد بن جحا الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية ل" الصباح" فانه بناء ا على البلاغ الإعلامي الصادر أمس الاول عن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بخصوص شبهة تورط عمدة بولاية المهدية في إجبار المنتفعين بالمساعدات الاجتماعية على دفع مبلغ مالي مقابل الحصول على الإعانات العينية اذنت النيابة العمومية بفتح بحث في  الموضوع تعهد به اعوان فرقة الأبحاث و التفتيش للحرس الوطني بالجم بالبحث فيه.

و اضاف بان صورة الحادثة  حسب بلاغ الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تتمثل في تلقي عمدة منطقة أولاد مولاهم بمعتمدية السواسي أموالاً مقابل تسليم المساعدات الاجتماعية للمنتفعين بها.

و أشار بن جحا إلى أنه إذا ثبتت الشبهة فإن العمدة سيعاقب بالسجن حسب أحكام الفصل 96 من المجلة الجزائية من أجل استخلاص موظف عمومي أو شبه موظف عمومي فائدة لنفسه أو لغيره، مؤكداً أن فرقة الأبحاث و التفتيش للحرس الوطني بالجم استمعت الى اقول المتضررين كما تم استدعاء العمدة لسماعه يوم امس.

وقد اكدت رئيسة المكتب الجهوي للهيئة الوطنية لمكافحة السفاد بالمهدية امس الاول أن نائبا عن الجهة بمجلس نواب الشعب بلغ عن شبهة فساد طالت احد العمد، وأوضحت بان النائب المذكور تقدم بدليل صوتي يؤكد مزاعمه وينقل حوارا بين مواطنين وعمدة عن ثلاثة مناطق ترابية.

ويبين التسجيل الصوتي المواطنين وهم يحاجون العمدة بتلقيه مبلغا ماليا قيمته 20 دينارا عن كل مواطن مقابل الحصول على مساعدة عينية مسندة من قبل الاتحاد التونسي للتضامن الإجتماعي لفائدة العائلات المعوزة، وقد تمت احالة الملف على النيابة العمومية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في الغرض.

فاطمة الجلاصي

إضافة تعليق جديد