علاقتي متوترة مع المطبخ وطيدة مع اطباقه - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 13 جويلية 2020

تابعونا على

Jul.
14
2020

حديث رمضاني مع المدرب الأسعد الدريدي

علاقتي متوترة مع المطبخ وطيدة مع اطباقه

الجمعة 24 أفريل 2020
نسخة للطباعة
ـ الحجر الصحي حرمنا من لمة الاصدقاء وسهرات رمضان/ ـ عشت رمضان في عدة دول عربية ولكن اجواءه في تونس الاروع

ستتغير عادات الرياضيين خلال شهر رمضان المعظم بسبب الحجر الصحي وملازمة البيوت حتى انتهاء وباء الكورونا الذي جمد كل الانشطة في البلاد.. وسيفتقد الجميع الى عدة ممارسات دأبوا عليها خلال شهر الصيام شيء الذي سيجعله مختلفا هذا العام ... "الصباح" حاورت مدرب النادي الافريقي الاسعد الدريدي عن عاداته خلال شهر الصيام وكيف سيتعامل مع الحجر الصحي وغيرها من المواضيع الاخرى فكان هذا الحوار الرمضاني :

-فرض علينا الحجر الصحي تغيير نمط حياتنا اليومي فكيف تتصرف في اول ايام الصوم؟

انا أواظب على الاستيقاظ باكرا سواء كانت هناك تمارين او لا.. اتصفح الانترنات واتابع ما يحدث في العالم كما اطالع بعض الكتب التي تعنى باختصاصي.. بعد منتصف النهار اتوجه الى منزل والدتي لقضاء شؤونها وقبل الافطار اتنزه قليلا. بعد الافطار  اجلس في البيت بسبب الحذر الذي اجبرنا على ذلك..

اجمل الذكريات التي تحملها عن رمضان؟

تعجبني زيارة اسواق الخضر والغلال قبل الافطار وشراء الحلويات وبعد الافطار السهر مع اصدقائي ( اولاد الحومة) ولعب الورق  هذه السنة سنفتقد هذه اللمة  هو ايضا شهر العبادات  واللمة العائلية وصلة الرحم  تعودنا ايضا على اصوات المساجد تعلو من هنا وهناك  في صلاة التراويح للاسف ستغيب عنا هذه السنة..

ايهما اصعب صوم رمضان وانت لاعب او مدرب؟

 بالطبع لاعب اصعب  لانني مطالب ببذل مجهود يرهقه كثيرا  وستنزف طاقته ويجعله في حاجة اكيدة للماء  في حين ان مجهود المدرب ذهني. هذه السنة لن يكون هناك ارهاقا ويتحكم اللاعب في توقيت التمارين الخاصة به  وشخصيا ارى ان التدرب قبل الافطار افضل بكثير من التمارين بعده.. كما ان التدرب نهارا افضل بما اننا نخوض مبارياتنا في النهار  وليست لدينا تقاليد اللعب ليلا.

حسب تجربتك سبق لك ان جربت الصوم في بلدان عربية اخرى كيف كانت الاجواء هناك؟

نعم عشت رمضان في الامارات والسعودية  والبحرين  وتعرفت على عاداتهم التي تختلف كثيرا عن عاداتنا   ويقال ان رمضان في مصر ممتاز  ولكن حسب تجربتي اجواء رمضان في تونس لا مثيل لها .

كيف هي علاقتك بالمطبخ؟

متوترة لا احسن القيم باي شيئا تقريبا يجب الاعتراف ان هناك قطيعة بيني وبينها ولكن احبذ عدة اطباق في المقابل.. واكثر طبق يستهويني هو المقرونة..

-اكثر البرامج التي تحرص على متابعتها؟

لست مدمنا على متابعة البرامج الرمضانية وخاصة المسلسلات التي لا اتابعها ابدا فقط احب الكاميرا الخفية او السيتكومات الطريفة والهادفة..

ماذا تعرف عن حشيشة رمضان؟

 لا تجد طريقها الي لانني لا ادخن ولا افتقد اي شيء في الصوم.

ماذا تقترح كطبق لليوم الاول من شهر رمضان؟

شربة وطاجين   سلاطة امك حورية  ومقرونة بالحوت  وكريمة كتحلية في السهرة.

            اسمهان العبيدي

إضافة تعليق جديد