حيوانات منتزه التونة بصفاقس تعاني.. والنيابة العمومية على الخط - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 15 جويلية 2020

تابعونا على

Jul.
16
2020

بسبب أزمة كورونا

حيوانات منتزه التونة بصفاقس تعاني.. والنيابة العمومية على الخط

الأحد 12 أفريل 2020
نسخة للطباعة

تناقل رواد  مواقع التواصل  الاجتماعي صورا لحيوانات في وضع سيئ بمنتزه التوتة بصفاقس ورافقت الصور صيحات فزع للتسريع بإنقاذ الحيوانات التي تعاني من أوضاع سيئة خاصة  الجوع بسبب أزمة كورونا.

 

حول ما إذا يمكن  للنيابة العمومية فتح بحث تحقيقي لتحديد المسؤوليات اتصلت "الصباح" بمراد التركي الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس فافادنا انه  يمكن للنيابة العمومية إثارة تتبعات عدلية جزائية ضد من تسبب مثلا في وفاة الحيوانات بالحديقة العمومية  او كذلك الإهمال الناجم عنه مرضها واصابتها بالهزال مثلا من  أجل جريمة سوء معاملة حيوانات انيط حفظها  لاحد الأشخاص طبق الفصل317 من المجلة الجزائية والعقوبة المقررة بالنص هي  15 خمسة عشرة يوم سجن وخطية ب  4800 مليما. لكن هناك أشكال وهو أن النص يتحدث عن الحيوانات الأهلية.

 

وتجدرالإشارة أن الممثل التونسي نجيب بالقاضي كان نشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تحدث فيه عن الوضع المزري  لبعض الطيورالتي تعيش في بحيرة سيدي بوسعيد

 

وقد رد ت عليه بلدية سيدي بوسعيد موضحة أنها كانت تولت تعبئة البحيرة في إطار إعادة صيانتها بعد أن كانت قامت بافراغها في إطار عملية المداواة والصيانة داعية إلى تجنب مثل تلك التصرفات التي اعتبرتها غير  مسؤولة و لا تساهم الا في تشتيت مجهوداتها كما اعتبرت البلدية أنها دعوة ضمنية من بالقاضي لخرق الحجر الصحي.

 

صباح الشابي

إضافة تعليق جديد