362 حالة مؤكدة والحصيلة قابلة للارتفاع في قادم الايام - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 1 جوان 2020

تابعونا على

Jun.
2
2020

مرصد كورونا:

362 حالة مؤكدة والحصيلة قابلة للارتفاع في قادم الايام

الأربعاء 1 أفريل 2020
نسخة للطباعة
وزير الصحة: في صورة الالتزام بالحجر الصحي فإن تونس ستحقق انجازا سيشهد له العالم
سجلت تونس اول امس بتاريخ 29 مارس 2020  , 50 حالة جديدة بفيروس كورونا من مجموع 447 تحليلا مخبريا (المخبر المرجعي بمستشفى شارل نيكول: 234 تحليلا، مخبر معهد باستور 213 تحليلا)
ليصبح العدد الجملي للمصابين بهذا الفيروس 362 حالة مؤكدة من بين 3752 تحليلا جمليا بحسب ما ورد في البلاغ الدوري الصادر عن وزارة الصحة . وتتوزع عدد الاصابات المسجلة عل 22ولاية وهي كالاتي
تونس (92)، أريانة (50)، مدنين (35)، بن عروس (34)، المنستير (27)، سوسة (25)، قبلي (15)، صفاقس (14)، بنزرت (12)، نابل (10)،منوبة (08)، تطاوين (06)، قابس (05)، المهدية (07)، الكاف (06)، زغوان (02)، توزر (06)، سيدي بوزيد (03)، القيروان (02)، القصرين (01)، قفصة (01)، باجة (01).
اما عدد الوفيات فقد بلغ  09 حالات  (03 صفاقس، 01 سوسة، 01 أريانة، 01 الكاف، 01 المهدية، 01 تطاوين، 01 بنزرت).
واشارت الوزارة في ختام بلاغها الى  أنه و في إطار المتابعة الحينية للوافدين تم إلى حد  اول امس  إخضاع 18491 شخصا للحجر الصحي الذاتي، 13029 منهم أتموا فترة المراقبة الصحية و5462 لازالوا تحت الحجر الصحي والمراقبة الصحية اليومية مشيرة في الاطار نفسه .
الى أن هذا التطور في الوضع الوبائي يؤشر إلى انتشار المرض بسرعة بعدة مناطق من البلاد، مما يستوجب الالتزام بتطبيق الحجر الصحي الذاتي والحجر الصحي العام كأحد أهم الإجراءات الوقائية الواجب احترامها للحد من تفشي فيروس كورونا ببلادنا.
3 اصابات جديدة في صفاقس
وبالتوازي مع ذلك يشير العديد من المهتمين بالشأن الصحي الى أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا  سيتزايد خلال الايام  القليلة القادمة بما اننا في فترة ذروة انتشار المرض. وهو طرح يجد صداه بعد ان سجلت امس ولاية صفاقس 3 حالات إصابة جديدة بفيروس "كورونا" يرتفع العدد الجملي إلى 17 حالة إصابة مؤكدة في الجهة استندا الى ما نقلته وات امس.كما تم ايضا في ولاية سوسة تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس "كورونا" لدى شخصين من الخاضعين للحجر الصحي الاجباري بأحد النزل بشط مريم فيما سجلت ولاية بنزرت هي الاخرى  حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد،ليصل عدد الاصابات المؤكدة بالجهة الى  14 حال استنادا الى ما نقلته  وات امس.
وعلاوة على ذلك فقد تم  امس تسجيل خمس حالات جديدة بفيروس كورونا المستجد في ولاية بن عروس : واحدة في رادس وأربع إصابات بالمدينة الجديدة استنادا الى ما تم نشره على الصفحة الرسمية الاجتماعية "الفايسبوك"  لولاية بن عروس.
هذا دون التغافل عن عدد الحالات التي ما تزال قيد الحجر الصحي الذاتي والتي من المرجح ان يكون البعض منها حاملا للفيروس عل اعتبار عدم جهوزية التحاليل بعد
من جهة اخرى وفي العلاقة بالحالات التي تماثلت للشفاء ذكر  رئيس قسم الإستعجالي بمستشفى الأمراض الصدرية عبد الرحمان مامي بأريانة رفيق بوجدرية، في تصريح  لاذاعة موزاييك اف ام امس  إنّ قسم الإنعاش  بالمستشفى استقبل منذ يوم الخميس الماضي 9 مرضى بفيروس كورونا ممن يستحقون الأكوسجين، مؤكدا أنّ حالتهم في تطور إيجابي ويتماثلون للشفاء مضيفا ان المستشفى
يستقبل منذ تخصيصه لمرضى كوورنا مرضى حالتهم متوسّطة والتي  تقتضي الحصول على دواء دون ضرورة لبقائهم في قسم الانعاش، رغم أنّ تحاليلهم إجابية  وذلك بمعدل 12 مريضا،تقريبا حسب قوله.
انجاز يشهد له العالم
يذكر أن وزير الصحة  عبد اللطيف المكي قد اورد امس  في تصريح للإذاعة الوطنية، أن الشعب التونسي اذا واصل الالتزام بالحجر الصحي، فإن تونس ستحقق انجازا سيشهد له العالم مشيرا في الاطار نفسه انه في حال إتخاذ أي إجراء في وقت غير مناسب أو تحت ضغط الرأي العام فسنخسر كل ما تم بذله من جهد في مجابهة الوباء خلال الفترة الماضية....
منال

إضافة تعليق جديد